الاتحاد

الاقتصادي

مجمـوعة «فنادق سـويس بيل هوتيل» تدير 8 فنادق جديدة في المنطقة

منتجع وسبا «جراند سويس بيل هوتيل» السيف في البحرين  (من المصدر)

منتجع وسبا «جراند سويس بيل هوتيل» السيف في البحرين (من المصدر)

رشا طبيلة (أبوظبي)

تدير مجموعة «فنادق سويس بل هوتيل انترناشيونال»، وتشغل 8 فنادق جديدة خلال 3 سنوات في الفترة بين العام الجاري ونهاية 2019، وذلك في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، مضيفةً الى محفظتها نحو ألف وحدة فندقية، حسب جافين فول رئيس مجلس إدارة المجموعة.
وقال فول لـ «الاتحاد»، إن للمجموعة 7 فنادق إقليمية حاليا في وقت يبلغ إجمالي الفنادق التي تديرها حالياً وقيد الإنشاء في آن في العالم 140 فندقا.
وقال فول «هناك فندق قيد الإنشاء حاليا في دبي من المتوقع افتتاحه العام 2019».
وأضاف أن المجموعة تدرس تشغيل فنادق في أبوظبي ومدينة العين، مؤكدا أن الإمارات تعد وجهة سياحية رئيسة في المنطقة في الوقت الراهن، لما تتميز به من جودة الخدمات التي تعد مثالاً يحتذى به في العالم، إضافة الى توافر عنصر الأمن والأمان، فضلاً عن المرافق والوجهات المتنوعة والفعاليات.
وأكد فول أن الإمارات تحقق نمواً في عدد النزلاء رغم الأوضاع الاقتصادية العالمية، حيث يعد ذلك أمراً إيجابياً مقارنة مع الكثير من الدول في المنطقة والعالم، مرجعاً ذلك الى جهود الجهات المسؤولة عن الترويج السياحي في الدولة التي تكثف حملاتها الترويجية وتدخل في أسواق جديدة.
ويوجد للمجموعة 14 علامة فندقية، منها 3 علامات تحت اسم «زيست» من فئة النجمتين، والتي ستطلق في الفترة المقبلة في المنطقة، منها علامة جراند سويس بيل هوتيل، وجراند سويس بيل ريزورت، وهي من فئات الخمس نجوم، و«سويس بيل هوتيل» وسويس بيل ريزورت«من فئة الأربع نجوم، وسويس بيل بوتيك بي 3 و4 نجوم، وسويس بيل ريزيدنس من فئة الشقق الفندقية، وسويس بيل إن من فئة الثلاث نجوم.
وأضاف:«يتم في الوقت الحالي إنشاء منتجع وسبا «جراند سويس بيل هوتيل» السيف في البحرين، والذي سيضم 195 غرفة فندقية، من المتوقع افتتاحه في الربع الثالث من العام الجاري، إضافة الى فندقين في مصر، أحدهما فندق سويس بيلهوتيل مارسيليا شاطئ الاسكندرية، والذي سيضيف عند افتتاحه في العام 2019 ،150 غرفة، والآخر فندق «سويس بيل ريزيدنس باتر سي»، في القاهرة الجديدة والذي سيضيف 200 غرفة عند افتتاحه في العام 2019.
وأضاف «تشهد المملكة العربية السعودية افتتاح 3 فنادق في الربع الثالث من العام الجاري، وهي فندق«سويس بيل بوتيك في الرياض» الذي سيضيف 60 غرفة، وسويس بيلهوتيل في الرياض أيضاً سيضيف 112 غرفة، وسويس بيل هوتيل في الخُبر سيضيف 99 غرفة.
وفيما يتعلق بالعراق، قال فول سيتم افتتاح فندق«سويس بيل هوتيل اربيل»، وفي العام 2018، والذي سيضيف 104 غرف فندقية.
وفي جورجيا، سيتم افتتاح فندق جراند سويس بيل هوتيل باتومي، العام 2019 مضيفاً 182 غرفة.
وأكد فول أن أهمية فنادق الأربع والثلاث نجوم تتزايد في الوقت الراهن مع الأوضاع الاقتصادية العالمية التي أثرت على حجم إنفاق السائح، وبالتالي أصبح خيار تلك الفئات من الفنادق مطلوباً بشكل أكبر.

اقرأ أيضا

أحمد بن سعيد: الإمارات تدعم المبادرات السلمية لحل الخلافات