الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

110 مليارات درهم قيمة مشروعات معروضة في "دبي العقاري"

110 مليارات درهم قيمة مشروعات معروضة في "دبي العقاري"
27 مارس 2019 01:49

يوسف العربي (دبي)

بلغت قيمة المشروعات العقارية المحلية والدولية المعروضة بمهرجان دبي العقاري أكثر من 110 مليارات درهم، حسب دائرة الأراضي والأملاك، فيما تراوحت نسبة الحسومات التي عرضتها الشركات العقارية المحلية على أسعار الوحدات المعروضة بين 10% و15%، بالإضافة إلى عروض تمويل تنافسية بفائدة تنافسية تبدأ من 2% سنوياً، والإعفاء من رسوم التسجيل.
وافتتح أمس الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم، رئيس دائرة الأراضي والأملاك بدبي، فعاليات المعرض الذي يستمر حتى الخميس في مركز دبي التجاري العالمي. ويعقد «مهرجان دبي العقاري» بالشراكة مع معرض العقارات الدولي، ليكون منصة بيع العقارات الدولية في الشرق الأوسط، بمشاركة عالمية وإقليمية ومحلية.
وتركزت العروض العقارية خلال اليوم الأول للمهرجان على تخفيض أسعار الوحدات المعروضة، والإعفاء من رسوم التسجيل العقاري البالغة 4%، فضلاً عن العديد من بدائل التمويل العقاري.من جانبه، أكد سلطان بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك بدبي، أن الدورة الثانية لمهرجان دبي العقاري تتيح فرصاً ذهبية تزخر بها البيئة العقارية في دبي، مشيراً إلى أن دبي تتمتع بتفوق تكنولوجي وتشريعي في القطاع العقاري.
وقال إن المعرض يشكل منصة لالتقاء المستخدمين النهائيين مع المطورين العقاريين، لافتاً إلى أن هذه الفعاليات العقارية تسهم في زيادة الاستثمارات في القطاع العقاري في الإمارة التي تتصدر وجهات الاستثمار العقاري في منطقة الشرق الأوسط نتيجة تمتعها بالاستقرار والتشريعات القوية والبنية التحتية المتطورة.
وأطلقت شركة «جي إل إل» للأبحاث العقارية، تقريرها حول أسواق العقارات العالمية خلال السنوات الثلاث المقبلة، حيث أشار إلى أن إجمالي قيمة الاستثمارات في سوق العقارات عالمياً يقدر بـ700 مليار دولار.
ولفت التقرير إلى وجود تحولات ملموسة في بعض المناطق في هذه السوق، خاصة في منطقة الشرق الأوسط. وتوقع التقرير انخفاضاً في الاستثمارات العقارية على مستوى العالم بنسبة تتراوح ما بين 5 و10% في العام 2019، مشيراً إلى أن العام 2018 كان الأفضل منذ فترة الأزمة العقارية العالمية.
من جهتها، قالت ماجدة علي راشد، المدير التنفيذي لقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري في دائرة الأراضي والأملاك بدبي: «يقدم مهرجان دبي العقاري مجموعة من العروض من قبل المطورين العقاريين تنوعت ما بين تسهيلات في الدفع وتحمل رسوم التسجيل العقاري، بالإضافة إلى خطط ميسرة للدفع بشكل كبير، بالإضافة إلى خيارات تمويل جيدة من قبل المطورين أنفسهم ومن قبل البنوك المشاركة في المهرجان».
وتوقعت أن تحقق هذه النسخة الحالية نمواً يتراوح ما بين 5 و10% مقارنة بالدورة السابقة، وهو ما سوف ينعكس على القطاع العقاري بدبي بالإيجاب، حيث يوفر مهرجان دبي للعقارات للمشترين فرصة ممتازة لشراء العقارات من خلال صفقات حصرية بأسعار فائدة منخفضة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©