الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

حبيب وتوني.. النزال المستحيل

حبيب وتوني.. النزال المستحيل
31 مارس 2020 00:23

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

في نيويورك، بؤرة وباء كورونا الذي تفشى في الولايات المتحدة الأميركية، يصر دانا وايت رئيس منظمة الـ «يو اف سي»، على تنظيم النزال التاريخي، الذي سيجمع المقاتل الروسي حبيب نور محمدوف بطل الفنون القتالية للوزن الخفيف، مع متحديه الأميركي توني فيرجسون في 18 أبريل القادم.
ويصر دانا وايت، على تنظيم النزال في الموعد المحدد دون أي تعديل، حتى إنه أعلن عن إقامته دون جماهير، بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها «مدينة الأضواء»، بعد الزيادة المطردة في أعداد المصابين بفيروس كورونا.
وفي حال أقيم النزال دون حضور جماهيري، فإن ذلك سيفقده إثارته المرتقبة، خاصة أن نسب الحضور على شاشات التلفزة ربما تكون متواضعة مقارنة مع العروض السابقة، لـ «اليو اف سي»، نظراً لانشغال العالم أجمع بمتابعة أخبار تطورات وباء كورونا، في حين يراهن المتابعون لهذه الرياضة على أن نسب الحضور الجماهيري عبر شاشات التلفاز لن تتأثر، كون هذه الرياضة تحظى بشعبية جارفة على الصعيد العالمي في الوقت الحالي.
وتردد في الأيام الماضية، العديد من الأخبار التي تشير إلى وجود مساع لإقامة النزال خارج حدود الولايات المتحدة الأميركية، في حين أن الوضع العالمي الراهن لا يشجع البتة على تنظيمه سواء في أميركا أو خارجها.
وسبق لمنظمة الـ «اليو اف سي»، السعي لتنظيم مواجهة تجمع حبيب مع توني في السنوات الأربع الماضية، إلا أن أسباباً قاهرة كانت تحول دون ذلك، وجميعها كانت تتعلق بالظروف الصحية لكلا المقاتلين، وتتقدمها الإصابات.
وكان آخر ظهور لحبيب في حلبات الـ «يو اف سي» سبتمبر الماضي، في أبوظبي، عندما تغلب على متحديه الأميركي داستن بورييه، ليحتفظ باللقب العالمي، ويحافظ بالتالي على سجله خالياً من الخسائر في 28 نزالاً خاضها خلال مسيرته الاحترافية، علماً بأنه نجح في خطف لقب بطولة العالم على حساب المقاتل الإيرلندي كونرو ماكجريجور، في أكتوبر من عام 2018.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©