الاتحاد

الإمارات

القبض على 4 آسيويين بتهمة خطف وانتحال صفة رجال الأمن بالشارقة

الشارقة (الاتحاد) - تمكنت أجهزة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة بالتعاون مع إدارة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة دبي من القبض على أفراد عصابة تضم ثلاثة أشخاص من الجنسية البنغالية، وشخص من الجنسية الباكستانية، بتهمة انتحال صفة رجال الأمن، والقيام بخطف أحد الأشخاص وسرقة مبلغ 100 ألف درهم كانت بحوزة المجني عليه.
وكان أحد الأشخاص من الجنسية البنغالية قد تقدم ببلاغ إلى مركز شرطة الغرب بالشارقة، يفيد بتعرضه للخطف والسرقة من قبل أربعة مجهولين قاموا باستيقافه أثناء تواجده بإحدى المناطق بمدينة الشارقة، بينما كان يترجل من سيارته وبيده حقيبة تحتوي على مبلغ 100 ألف درهم وكانوا يرتدون الزي الوطني، حيث قام أحدهم بإبراز بطاقة بصورة سريعة ليوهم الضحية أنهم من رجال الأمن “التحريات” وطلبوا منه الصعود إلى سيارة كانوا يستقلونها، حيث قاموا بالمرور ببعض الشوارع بالشارقة قبل أن يتجهوا إلى إمارة دبي، حيث قاموا بإنزاله وسرقة الأموال التي بحوزته كما أفاد الشاكي بأن اثنين من الخاطفين قاما بالاعتداء عليه بالضرب أثناء وجوده بالسيارة.
وبناء عليه فقد تم تشكيل فريق بحث وتحري لمتابعة القضية والتوصل إلى الجناة والقبض عليهم، ومن خلال البحث والتحري فقد توصل الفريق إلى بعض المعلومات التي قادت إلى وجود شخص يقيم بإمارة دبي يشتبه بأن له صلة بالجريمة، وبالتعاون مع إدارة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة دبي تمكن الفريق من تحديد هوية المذكور ويدعى “ي، ك، أ” من الجنسية البنغالية ومعرفة مكان تواجده، حيث تم القبض عليه، وبسؤاله عن الواقعة فقد اعترف بقيامه بارتكاب الجريمة بالاشتراك مع كل من المدعو “ع. م. ح” من الجنسية الباكستانية والمدعو “م. أ. ح” والمدعو “م. أ. ع” وكليهما من الجنسية البنغالية.
ومن خلال المعلومات التي أدلى بها المتهم فقد تمكن الفريق من معرفة أماكن تواجد المذكورين ومتابعة البحث عنهم والقبض عليهم جميعا، حيث اعترفوا باشتراكهم مع المتهم الأول في تدبير وتنفيذ الجريمة.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يؤكد عمق الروابط الاستراتيجية مع الولايات المتحدة