الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الساحر يدخل «المايل ستون» بالفوز 900

الساحر يدخل «المايل ستون» بالفوز 900
31 مارس 2020 00:23

دبي (الاتحاد)

أصبح الفارس البرازيلي الأصل جواو موريرا، الذي يلقب بـ «الساحر»، رابع فارس في التاريخ يصل إلى 900 فوز في هونج كونج، مع خمسة انتصارات أنيقة بمضمار شاتين، أمس الأول، ليدخل ضمن قائمة نادي المايل ستون «علامة بارزة» وجاء انتصاره الخامس على صهوة الجواد «شايننج ايس» وكان فوزه رقم 94 هذا الموسم، قد وضعه في صدارة بطولة الفرسان بفارق فوزين عن منافسه المعتاد زاك بورتون.
وقال موريرا: لم أكن أحسب أنها علامة رائعة يمكن الوصول إليها، لكنني أريد أن أنظر إليها مرة أخرى، وتركها ورائي. ووصل فقط دوجلاس وايت، وتوني كروز، وزاك بورتون إلى 900 فوز، وحقق موريرا إنجازه على صهوة «بايكن» في مشاركته رقم 4094 بهونج كونج، وهو معدل يبلغ حوالي 22 في المائة.
وأظهر موريرا موهبته عندما وصل إلى المعلم البارز، حين قاد «بايكين» إلى الفوز تحت ضغط هائل من الوصيف «تويكون»، وقال موريرا: «إنه لأمر مدهش، كان من الصعب الفوز بهذا السباق، لم يكن «تويكون» يريد الاستسلام ولكن لحسن الحظ، كان لدي ميزة، أنا محظوظ جداً لأنني حصلت عليه في الوقت المناسب».
وكان أول الفائزين الرئيسيين لجواو موريرا في هونج كونج هو «ترستنج» عام 2011، وأول فائز في المجموعة الأولى كان «آبل فريند» عام 2014 في سباق هونج كونج كلاسيك مايل، وكان آخر الفائزين الرئيسيين لموريرا على أعلى مستوى، عندما كسب «تايم وارب» المجموعة الأولى في كأس هونج كونج الذهبية، وحقق موريرا الموسم الماضي 90 فوزا، وكان آخر الفائزين «أبوف» في شاتين في 29 مارس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©