الإمارات

الاتحاد

الإمارات تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني اليوم

أبوظبي (الاتحاد) - تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة، صباح اليوم «الاثنين» باليوم العالمي للدفاع المدني الذي يقام تحت شعار «الدفاع المدني والثقافة الوقائية للمجتمع»، بالتزامن مع احتفال دول العالم بهذا اليوم، والذي يصادف الثالث من مارس الجاري. وستقام بهذه المناسبة احتفالات في جميع الإدارات الإقليمية للدفاع المدني بالدولة، تحت هذا الشعار، وفقاً للبرنامج الذي وضعته اللجنة العليا، كما سيتم افتتاح «ملتقى الإمارات السنوي الرابع لتكنولوجيا السلامة من الحريق» كجزء من احتفال الدفاع المدني بهذه المناسبة، ويستمر مدة يوم واحد، بمشاركة خمسة خبراء دوليين يتحدثون حول إدارة الطوارئ سواء على مناطق اليابسة أو المسطحات المائية، إلى جانب التحقيق في حوادث الحريق، وذلك في فندق ياس بأبوظبي.
ويستعرض الملتقى الذي يتناول موضوع «التخطيط والتعافي من الطوارئ»، أحدث التطبيقات والممارسات العالمية في ميدان السلامة العامة، من قبل نخبة من الخبراء والقادة الميدانيين الدوليين، يعرضون تجاربهم والدروس المستفادة منها، والتي يمكن أن تكون جزءاً من العناصر التطويرية والتحديثية للخطة المستقبلية للدفاع المدني.
ويهدف إلى رفع مستوى الوعي وتسويق الابتكارات التكنولوجية محلياً وعالمياً، من خلال دعوة المختصين في قطاع الإطفاء والسلامة من الحريق للمشاركة في الملتقى.
وقال اللواء خبير راشد ثاني المطروشي، قائد عام الدفاع المدني بالإنابة، إن وزارة الداخلية، ممثلة في القيادة العامة للدفاع المدني، تسعى جاهدة لأن تكون جميع أنشطتها التوعوية والتثقيفية والعلمية، لتعزيز ثقة الجمهور بخدمات الدفاع المدني، تجسيداً للهدف الاستراتيجي لوزارة الداخلية، والذي يتماشى مع رؤية الحكومة بأن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة، من أفضل دول العالم في مجال التميز والخدمات المقدمة للجمهور.
وأضاف أن العمليات الرئيسية للدفاع المدني «الحماية.الوقاية.المكافحة» تشكل حزمة متكاملة من الخدمات لايمكن الفصل بينها، تبدأ بالتوعية وتنتهي بالتوعية، فالوعي بالمخاطر من قبل الجمهور هو الشرط الضروري المساند لتحقيق هدفنا في حماية الأرواح والممتلكات والبيئة. وأكد أن الدعم اللامحدود الذي يلقاه جهاز الدفاع المدني في الدولة يعكس مدى اهتمام القيادة العليا بالدفاع المدني؛ باعتباره أحد الأجهزة التي تضطلع بدور مهم وحيوي لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة والمكتسبات الوطنية.

اقرأ أيضا

حاكم عجمان وولي عهده يحضران أفراح النعيمي والغفلي