الاتحاد

الإمارات

بلدية الذيد تؤجر محلات «المسيال» عقب عيد الأضحى

 مشروعات البلدية تدعم التنمية في المدينة (من المصدر)

مشروعات البلدية تدعم التنمية في المدينة (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

تطرح بلدية الذيد محلات مشروع سوق المسيال للتأجير عن طريق المزايدة العلنية للمتقدمين عقب عيد الأضحى مباشرة، وفقا لما أعلنه علي مصبح الطنيجي مدير البلدية.
وبين الطنيجي أن البلدية بصدد الانتهاء من تنفيذ المشروع، ومن المتوقع أن يتخطى سعر المحل الواحد 250 ألف درهم. وتابع أن البلدية طرحت أراضي المنطقة الصناعية الجديدة للتأجير بمبالغ تتراوح من 70 إلى 100 ألف درهم سنوياً ولمدة أقصاها خمس سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة فقط، تؤول بعدها ملكية المشروع إلى أملاك وأصول البلدية بعد انقضاء مدة العشر سنوات، وينطبق الأمر على أراض الورش في منطقة عريف الديك والتي يتراوح سعر إيجار الواحدة منها ما بين 100 إلى 150 ألف درهم سنوياً. وأوضح الطنيجي أن البلدية بدأت مؤخراً في بناء متاجر مؤقتة لتوفير خدمات لمشروع الرق الإسكاني الجديد في ضاحية سهيلة، والذي يضم مجموعة من محال البقالة والكافيتريات والمطاعم والتنظيف الجاف وصالونات الحلاقة وغيرها، فضلاً عن إقامة مسجد مؤقت بجوار تلك المحال، وتوفير مصادر مياه دائمة، حيث من المتوقع أن تستوعب هذه المنطقة أعداداً كبيرة من العمال لتلك المشاريع الإسكانية الجديدة، إضافة إلى كون الطريق نشط ويوفر فرص تجارية وتسويقية متميزة.
وأشار مدير بلدية مدينة الذيد إلى سعي البلدية جاهدة نحو ترجمة التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لتحقيق الأهداف المرجوة، والمتمثلة في توفير وتطوير الخدمات البلدية المقدمة، ودعم التنمية في المدينة والسعي نحو استكمال البنية التحتية التي تحتاجها المنطقة بالتنسيق والتعاون مع الدوائر الاتحادية والمحلية.
وأكد أن البلدية استطاعت خلال الفترة الماضية تدعيم أوجه الاستثمار في أملاك البلدية المختلفة، مما يسهم بدوره في الحد من الضغط على الميزانية الحكومية للبلدية، حيث تمكنت من خلال خطة استثمارية ناجحة وطموحة خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة من تحقيق عائد كبير، وذلك من خلال طرح أملاك البلدية المتمثلة في 354 عين مؤجرة ما بين تجارية وصناعية.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: علاقات صداقة وطيدة تجمع الإمارات بالنمسا