الإمارات

الاتحاد

الميدور يطمئن على أحوال المرضى والأطباء المبتعثين في ألمانيا

الميدور يتحدث مع مواطن يتلقى العلاج في ألمانيا (من المصدر)

الميدور يتحدث مع مواطن يتلقى العلاج في ألمانيا (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - تفقد المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي ضمن جولته الأوروبية للاطلاع على أفضل الممارسات المرضى المبتعثين في المستشفيات الألمانية بمدينتي بون وميونخ، حيث اطمأن على أوضاعهم الصحية وظروفهم العلاجية في المستشفيات التي يتلقون بها الخدمات العلاجية.
كما التقى مدير عام هيئة الصحة بدبي، بحضور خالد سالم علي بن غليطة المهيري القنصل العام الإماراتي في ميونيخ والدكتور خالد القيواني مدير المكتب الصحي للهيئة في ألمانيا بالأطباء المشرفين على علاج المرضى، حيث استمع منهم إلى الإجراءات والخطط العلاجية والجهود التي يقوم بها الأطباء لتقديم أرقى الخدمات التشخيصية والعلاجية للمرضى وفقا لأفضل البروتوكولات والممارسات العلاجية.
واكد المهندس الميدور خلال لقائه المرضى، حرص الهيئة وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، لتقديم افضل خدمات الرعاية الصحية للمرضى المواطنين داخل وخارج الدولة، انطلاقا من اهتمام سموه بصحة الإنسان التي تعد الأولوية الأولى للمؤسسات الصحية في الدولة.
واكد مدير عام هيئة الصحة بدبي، الدعم الذي تقدمه الهيئة لتسهيل إجراءات حصول المرضى على الخدمات العلاجية المتخصصة خارج الدولة وفقا لحالة المريض ومدى حاجته الفعلية للسفر الخارجي، لافتا إلى الجهود التي تقوم بها الهيئة من خلال مكاتبها الصحية في الخارج لاختيار افضل المستشفيات والمراكز الصحية المتخصصة وتبسيط إجراءات الحصول على الخدمات العلاجية خارج الدولة.
كما التقى مدير عام هيئة الصحة بدبي، أطباء الهيئة المبتعثين للدراسات العليا في مختلف التخصصات الطبية بالجامعات الألمانية وتعرف على ظروفهم الدراسية واحتياجاتهم والتحديات التي تواجههم خلال مرحلة الابتعاث موجها بتذليل كافة العقبات التي قد تعترض مسيرتهم الدراسية وتقديم التسهيلات اللازمة لمساعدتهم على الاستفادة القصوى من سنوات الابتعاث والعودة الى الوطن مسلحين بالعلم والمعرفة لخدمة المرضى بمستشفيات الهيئة مراكزها التخصصية.
من جانبه ثمن خالد سالم علي بن غليطة المهيري القنصل العام الإماراتي في ميونيخ زيارة وفد هيئة الصحة بدبي برئاسة مدير عام الهيئة إلى ألمانيا وتفقده للمرضى في المستشفيات الألمانية، مشيراً إلى الأثر الكبير والإيجابي لهذه المبادرة على نفوس المرضى وذويهم.
كما تفقد المهندس الميدور ضمن جولاته المكثفة في الجمهورية الألمانية الاتحادية المكاتب الصحية التابعة للهيئة بمدينتي بون وميونخ وتعرف من الدكتور خالد القيواني مدير المكتب الصحي للهيئة في ألمانيا الاتحادية على طبيعة عمل هذه المكاتب والتسهيلات التي تقدمها للمرضى المبتعثين والدور الذي تقوم به هذه المكاتب كحلقة وصل بين المرضى والمستشفيات والمراكز العلاجية المتقدمة في ألمانيا.
ووجه مدير عام هيئة الصحة بدبي العاملين بمكاتب الهيئة الصحية بتقديم كافة التسهيلات وأشكال الدعم الممكنة للمرضى والمتابعة المستمرة لهم لتجاوز المرحلة المرضية والعودة إلى الوطن.
ولفت المهندس الميدور الى الجهود التي تقوم بها هيئة الصحة بدبي، لبناء علاقات من الشراكات الاستراتيجية مع مختلف الجامعات والمؤسسات الصحية لاستقطاب الكفاءات الطبية ضمن برنامج الطبيب الزائر لتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية للمرضى بمستشفيات الهيئة، إضافة إلى التنسيق مع المؤسسات الطبية العالمية لتبادل الزيارات وتدريب الأطباء، والاستفادة من الخبرات المشتركة وابتعاث المرضى إلى الخارج.
وضم وفد هيئة الصحة في دبي برئاسة المهندس عيسى الميدور إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية كل من: الدكتور خالد القيواني، المهندس علي المزيود، الدكتور خلدون نبهان، منى المزروعي ومحمود آل علي.

اقرأ أيضا

«الإمارات الصحية» توفر الرعاية الطبية بمعايير عالمية