الاتحاد

الاقتصادي

الإمارات أنشط أسواق المنطقة بمبيعات «رولز رويس»

إحدى سيارات رولز رويس في 2014

إحدى سيارات رولز رويس في 2014

دبي (الاتحاد)
احتلت الإمارات المركز الأول في الشرق الأوسط والثالث عالميا بعد الولايات المتحدة والصين ضمن أنشط الأسواق مبيعا لسيارات «رولز رويس»، فيما سلمت الشركة على مستوى العالم 4063 سيارة للمشترين في العام 2014، مقابل 3630 سيارة في 2013 بنمو 12% عن العام الأسبق، وجاءت «أبوظبي موتورز» الوكيل الأفضل مبيعاً لسيّارات رولز رويس.
واستضافت دبي في 2014 معرضا عالميا حصريا لسيارة «رولز-رويس مهراجا فانتوم دروبهيد كوبيه» المصمّمة ضمن برنامج «بيسبوك» للتصميم حسب الطلب الذي توفّره شركة رولز-رويس موتور كارز، والوحيدة من نوعها في العالم، وتم العرض لسيارة وحيدة في العالم من هذا الطراز بالتعاون بين «رولزرويس» والمركز الميكانيكي للخليج العربي.
وأفادت الشركة أن الشرق الأوسط جاء من بين أكثر المناطق نموا في مبيعات مختلف سيارات رولزرويس بزيادة 21%، فيما تشير النتائج العالمية إلى ارتفاع المبيعات أكثر من أربع مرّات منذ عام 2009.
وسجّلت الشركة مبيعات هامّة على الصعيد العالمي، مع تحقيق نمو يفوق العشرة في المئة في معظم المناطق، في أميركا الشمالية مع زيادة بنسبة 30%، والشرق الأوسط بزيادة 21%، وأوروبا بزيادة 41%، وتبقى الولايات المتحدة الأميركية السوق المنفردة الأهمّ للشركة، فيما تعتبر سوق المملكة المتحدة السوق المنفردة الرابعة الأكبر لرولز-رويس بزيادة 13%.

اقرأ أيضا

دبي تتوقع تدفقات قياسية للاستثمار الأجنبي المباشر في 2019