الاتحاد

الإمارات

بدء توسعة قسم الأطفال الخدج بمستشفى لطيفة في دبي

دبي (الاتحاد) - دشنت هيئة الصحة بدبي، أمس، الأعمال الإنشائية لتوسعة قسم العناية الفائقة للأطفال الخدج بمستشفى لطيفة، بتكلفة 26 مليون درهم، تبرعت بها مؤسسة ماجد الفطيم الخيرية.
حضر حفل التدشين، البروفيسور نجيب الخاجة عضو مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمؤسسة ماجد الفطيم الخيرية، والدكتور عبد الله الخياط المدير التنفيذي لمستشفى لطيفة، وعدد من المديرين التنفيذيين لقطاعات ومستشفيات الهيئة.
وأكد المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي، أهمية هذا المشروع الذي سيتضمن إضافة 16 سريراً لقسم العناية الفائقة للأطفال الخدج، ليرتفع عدد الأسرّة إلى 64 سريراً؛ ما سيعمل على تخفيف الضغوط المتزايدة على قسم العناية المركزة للأطفال الخدج، ويسهم في زيادة فرص العلاج المناسب للأطفال ممن هم في أمسّ الحاجة إلى الرعاية الصحية الحثيثة للبقاء على قيد الحياة.
وأوضح الميدور أن المشروع الذي سيتم الانتهاء منه خلال 6 أشهر، سيعمل على دعم خطط الهيئة وبرامجها التوسعية في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية لتطوير نظام الرعاية الصحية في الإمارة الذي يعد نموذجاً يحتذى.
وقال مدير عام هيئة الصحة بدبي، إن إنجاز هذا المشروع يعكس الشراكة الحقيقية بين القطاع الحكومي ومؤسسات المجتمع المدني لتلبية الاحتياجات المتزايدة لأفراد المجتمع من الخدمات الصحية، ولتخفيف الضغط المتزايد على قسم العناية الحثيثة للأطفال الخدج الذي تصل نسبة الإشغال فيه حالياً إلى أكثر من 130 في المائة.
وأوضح أن المبنى الجديد الذي تم تصميمه وفق أرقى المعايير العالمية المطبقة في هذا المجال سيتم تزويده بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية وأجهزة التنفس الصناعي والأجهزة الخاصة بمراقبة الوظائف العضوية للأطفال الخدج.
وأثنى مدير عام هيئة الصحة بدبي على الدور الإيجابي الذي تقوم به مؤسسة ماجد الفطيم الخيرية في دعم قطاع الرعاية الصحية والعمل الإنساني والخيري بشكل عام.
من جانبه، أعرب البروفيسور نجيب الخاجة عضو مجلس الأمناء والمدير التنفيذي لمؤسسة ماجد الفطيم الخيرية، عن سعادته بهذه الشراكة التي ستعمل على تعزيز التنمية المستدامة، وتسهم بشكل إيجابي في خدمة المرضى، مشيداً بالمستوى المتميز للخدمات الطبية التي تقدمها هيئة الصحة بدبي في مختلف التخصصات الطبية.
واستعرض الدكتور الخاجة الجهود التي تقوم به مؤسسة ماجد الفطيم الخيرية لدعم العمل الخيري والإنساني في مجالات التعليم والصحة وغيرها.
وأكد الدكتور عبد الله الخياط المدير التنفيذي لمستشفى لطيفة، أن التوسعة الجديدة لقسم الأطفال الخدج ستعزز من الخدمات التي يقدمها مستشفى لطيفة للأطفال الخدج من سكان إمارة دبي والإمارات الشمالية، خاصة أن هذه الخدمة تعد من الخدمات المتخصصة النادرة على مستوى الدولة.
وأوضح الدكتور الخياط أن مستشفى لطيفة يستقبل سنوياً ما بين 6500 - 7000 حالة ولادة، 10 في المائة منها يحتاج إلى العناية الفائقة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: التقدم في الوطن ركيزته الاجتهاد والتفاني والتعلم المستمر