الإمارات

الاتحاد

«أوراكل» تمنح «الرقابة الغذائية» جائزة الريادة والإبداع

أبوظبي (الاتحاد) - حصل جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية على جائزة «الريادة والإبداع» المقدمة من شركة «أوراكل» العالمية للبرمجيات، لاعتماده وتطبيقه أنظمة الأوراكل بالمعايير الدولية كافة، والقدرة على الابتكار والإبداع في استخدام برمجيات الشركة، بما يواكب النمو والتطور السريع للمؤسسات الحكومية.
جاء هذا التكريم خلال «ملتقى أبوظبي لمستخدمي نظام إدارة الموارد الحكومية» الذي نظمته مؤخراً دائرة المالية بأبوظبي، بالتعاون مع شركة أوراكل للبرمجيات، بمشاركة 64 جهة حكومية، ويهدف إلى تسليط الضوء على أفضل الممارسات في إدارة الموارد الحكومية، والمساهمة في تحقيق المنافع المختلفة للجهات الحكومية المشاركة في النظام، ما يسهم في العمل وفق رؤية حكومية موحدة.
وذكر محمد جلال الريسي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع، أن الجهاز ينفذ حالياً عشرة مشاريع تم بناؤها بالاستعانة بنظام الأوراكل، منها ما هو خاص بالموظفين، ومنها ما هو موجه لخدمة المجتمع، وهو ما يعكس التعاون الوثيق الذي يربط الجهاز بالشركة العالمية في مجال تقنية المعلومات.
وأكد أن الجهاز يسعى في مشاريعه وبرامجه كافة لأن يكون منسجماً مع مبادرات الحكومة الذكية التي أطلقتها القيادة الرشيدة في الدولة، وهو ما يتجسد في كون أبرز المشاريع التي ينفذها الجهاز قائمة على أنظمة ذكية ومتطورة.
وأشار إلى أن الجهاز نفذ المرحلة الثالثة من مشروع نظام أوراكل لتخطيط موارد المؤسسات، الذي يسعى لتطبيق ثلاثة أنظمة، هي نظام إدارة الأعلاف والبطاقة الإلكترونية، ونظام إدارة العقود والمشتريات والمخازن، ونظام إدارة الموازنة وغيرها.
وأوضح أن نظام إدارة الأعلاف والبطاقة الإلكترونية يهدف إلى تسهيل وتسريع الإجراءات وربط جميع مراكز تسويق الأعلاف، ضمن نظام وشبكة إلكترونية موحدة، وإعداد التقارير اللازمة للإدارة العليا من أجل اتخاذ القرارات التي تصب في صالح المزارعين وأصحاب العزب، وتخدم الواقع الزراعي والثروة الحيوانية في إمارة أبوظبي.
إلى جانب تكوين قاعدة بيانات تزود القائمين على القطاعات بالمعلومات المتكاملة عن العزب والمزارع ومواقعها، ما يسهم في التنبؤ بالاحتياجات والتخطيط السليم لإدارة المناطق ووضع الاستراتيجيات وتطويرها، ويشمل نظام الأعلاف أيضاً تسجيل وتوفير الخدمات للعملاء، إضافة إلى خدمات الشراء من الموردين الخارجيين، والتنبؤ والتخطيط للمشتريات ومخزون الأعلاف، إضافة إلى الترابط مع الإدارات الأخرى، وعليه يكون أحد أكثر المؤسسات فاعلية في تطبيق النظام بشكل متكامل على مستوى إمارة أبوظبي.

اقرأ أيضا

الإمارات والكويت.. علاقات راسخة ومصير واحد