الإمارات

الاتحاد

شيخة العري: الإمارات رائدة في منح المرأة حقوقها كاملة

المنامة (الاتحاد) ـ أكدت الدكتورة شيخة عيسى العري، عضو المجلس الوطني الاتحادي، عضو لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والمرأة والشباب، أن الإمارات رائدة في منح المرأة حقوقها كاملة في مختلف مناحي الحياة. جاء ذلك، خلال مشاركتها في اجتماع اللجنة الفرعية المعنية بالإعداد لمؤتمر المرأة، وذلك على هامش اجتماعات الجلسة الثالثة لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الأول للبرلمان العربي في فندق الخليج بمملكة البحرين، أمس، حيث نظرت اللجنة في استكمال الإجراءات الإدارية والمخاطبات اللازمة للإعداد لهذا المؤتمر.
وأكدت الدكتورة العري أن اللجنة أعدت تصوراً بشأن تشكيل لجنة الخبراء التي ستكلف بإعداد مشروع وثيقة المرأة، وأشارت إلى أن الوثيقة سوف تتضمن حقوق المرأة في جميع المجالات الاقتصادية والسياسية والتعليمية والاجتماعية والصحية.
وقالت إن الوثيقة ستوضع في ضوء المعايير الدولية والوطنية والإسلامية حتى تتناسب مع جميع الدول الأعضاء، مؤكدة أن الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات في سبيل الارتقاء بالمرأة ووصولها لمراكز صنع القرار، تأتي نتيجة للرؤية الشاملة التي أولتها القيادة الرشيدة للمرأة الإماراتية.
وأشارت إلى أن دولة الإمارات رائدة في منح المرأة حقوقها كاملة في مختلف مناحي الحياة، لافتة إلى أن وثيقة المرأة تهدف إلى مساواة المرأة في جميع الدول العربية من ناحية الحقوق والواجبات.
وأكدت أهمية أن يحتضن المجلس الوطني الاتحادي مؤتمر المرأة الختامي لما تتمتع به دولة الإمارات من قدرات لوجستية وتنظيمية، وحتى تصدر الوثيقة باسم «وثيقة الإمارات».

اقرأ أيضا