الإمارات

الاتحاد

ممثلو لجان تحكيم جائزة الصحافة العربية يجتمعون اليوم لرفع الأعمال المرشحة للفوز للاعتماد

دبي (وام) - أعلن نادي دبي للصحافة الذي يمثل الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية، أن اجتماع ممثلي لجان التحكيم سيعقد اليوم في دبي، لرفع الأعمال المرشحة للفوز، وذلك للاعتماد النهائي من قبل مجلس إدارة الجائزة المقرر اجتماعه يوم الخميس المقبل.
وسيقوم ممثلو اللجان بالتأكد من سلامة عمل اللجان كافة، وفق المعايير الصارمة التي تعتمدها الجائزة، ورصد النتائج التي تزكي الأعمال الثلاثة الأولى المرشحة عن كل فئة، ومن ثم رفعها لاعتماد مجلس إدارة الجائزة بشكل نهائي، حيث تقوم الأمانة العامة بالكشف عن أسماء المرشحين الأوائل في أبريل.
ويمثل كل فئة من فئات الجائزة عضو واحد من أصل 60 محكماً، من مختلف الدول العربية من نخبة الصحافيين والأكاديميين المختصين في المجال الإعلامي الذين عملوا على تقييم الأعمال المشاركة منذ بداية فبراير الماضي. وتعتمد الجائزة آليات ومعايير صارمة خلال عملية التحكيم، حيث يتم حجب اسم الصحافي والصحيفة وأية معلومة تدل عليه في الأعمال المرشحة من أجل ضمان أكبر قدر من الحياد في التقييم. ويتم تغيير أسماء أعضاء لجان التحكيم بشكل سنوي، وذلك دون الإدلاء بأية معلومات حول أسمائهم أو مواقع وجودهم، كما يتم تكليف أعضاء لجان التحكيم فرادى دون أن يعرف أحدهم الآخر، ضماناً لعدم التأثر برأي الآخر. جدير بالذكر، أن الأمانة العامة للجائزة كانت قد أعلنت أنها تمكنت من تحقيق نمو بنسبة 5, 9 في المائة في عدد الأعمال المنافسة مقارنة بالدورة السابقة، حيث تسلمت حوالي أربعة آلاف و500 عمل، وهو الرقم الأكبر في تاريخ الجائزة منذ إطلاقها في عام 1999.

اقرأ أيضا

"الثقافة والسياحة" بصدد إصدار لوائح تنظيمية لبيوت العطلات في أبوظبي