الاتحاد

كرة قدم

غياب هوجو يربك حسابات الوصل

هوجو (الاتحاد)

هوجو (الاتحاد)

علي معالي (دبي)

يؤدي الوصل تدريبه الرئيسي مساء اليوم، استعداداً لمباراة الأهلي بعد غد، والمؤجلة من الجولة الرابعة لدوري الخليج العربي، يضع كالديرون بصمته على تشكيلة «الفهود»، وأيضاً طريقة اللعب، قبل المواجهة المرتقبة التي يوليها الجهاز الفني أهمية قصوى، لأنها الأخيرة بالدور الأول، والفوز بها يمنح «الإمبراطور» فرصة احتلال المركز الثالث مناصفة مع «العميد».
وقام الجهاز الفني بتغيير موعد التدريبات، بالعودة إلى الفترة المسائية، بعد يومين من المران الصباحي، خلال الفترة الماضية، وانضم سعد سرور من بني ياس، وراشد مهيري من العين إلى التدريبات، ليصبح الثنائي الجديد أول صفقات «الفهود» في الانتقالات الشتوية الحالية، كما يتحدد خلال مران اليوم، مدى إمكانية عودة أحمد الشامسي إلى التدريبات الجماعية من عدمها، بعد الإصابة التي لحقت به في المباراة الأخيرة أمام الشباب، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.
ويبحث كالديرون عن اللاعب المناسب الذي يعوض غياب البرتغالي هوجو فيانا لحصوله على الإنذار الثالث في المباراة الأخيرة، وهو المركز الذي يشغل عقل كالديرون في الوقت الراهن، وهناك العديد من الأفكار التي يريد المدرب تطبيقها، وربما تكون هناك مفاجأة يجهزها «الثعلب» الأرجنتيني لمباراة الأهلي، خاصة في المركز الذي يغيب عنه أبرز لاعبي الوصل، ولا شك أن إيقاف هوجو يربك الحسابات.
من جانبه، عبر سليم عبدالرحمن المدرب المساعد المواطن بالفريق عن ثقته في قدرة اللاعبين على الشعور، بمدى أهمية المباراة المقبلة وقال: الوصل والأهلي دائماً «مباراة الكبار»، تحت أي ظروف، وفي أي مكان وزمان، وترتيبنا للمباراة مثل غيرها، لأنها في النهاية تساوي 3 نقاط، ولكن بالفعل نبحث عن كيفية استمرار «الفهود» في تقديم المستويات الجيدة، كما أن نهاية الدور الأول بمركز يليق بـ «الإمبراطور» أمر مهم للغاية، حتى ندخل مباريات الدور الثاني بمعنويات عالية، تسهم في تقديم العروض والنتائج التي تحافظ على وجودنا في مقدمة الدوري.
وأضاف: غياب هوجو عبد الله كاظم مؤثر، ولكن تعودنا مع كالديرون على تجهيز كل اللاعبين، ونملك مجموعة من أصحاب الكفاءات العالية التي يمكنها القيام بالعديد من الأدوار المهمة في الملعب.
وعن تألق راشد علي، قال سليم عبدالرحمن: أضاف الكثير لمستوى الحراس بالوصل هذا الموسم، وأصبحنا نملك حالياً 3 حراس على أعلى مستوى، وهم راشد علي ويوسف الزعابي وجمال جاسم، والتنافس القوي بين الثلاثي جيد للغاية، ويدفعنا إلى التفاؤل بمستوى «حراس الأصفر» هذا الموسم.
وحول انضمام سعد سرور وراشد مهيري، قالم: نتمنى أن يكون اللاعبان إضافة قوية وجديدة لـ«الفهود»، وأن ينسجمان بسرعة مع بقية عناصر الفريق، خلال التدريبات الحالية.
من جانبه، أعلن وحيد إسماعيل كابتن ومدافع «الفهود» تحدي دفاعات «الأصفر» للهجوم «الأحمر»، قال: ثقتنا كبيرة في أنفسنا، ونملك العناصر التي تستطيع مواجهة «الفرسان»، ولا نخشى أي هجوم في الوقت الراهن، ولن يكون أمامنا إلا تحقيق الانتصار، حتى نؤكد حالة التطور الكبيرة والأداء الإيجابي الذي لازم الوصل خلال هذا الموسم.
وأضاف: ندرك خطورة هجوم المنافس جيداً، ونحترمه كثيراً، لكن تعودت عند النزول إلى الملعب، لا يوجد فارق بيننا، وقدرات مدافعي الوصل، والثقة التي حصلنا عليها قادرة على احتواء الهجوم «الأحمر».
وأضاف: نجح كالديرون في صنع التوليفة والتجانس بين عناصر الخط الخلفي، والمدرب يقدم لنا الكثير من خبراته وقدراته العالية في مجال التدريب، وهناك تفهم كبير لما يقدمه، وثقتنا كبيرة في أن جماهير «الفهود» ستكون حاضرة بكثافة في اللقاء، خاصة أن مبارياتنا مع الأهلي دائماً تتسم بالقوة والندية والجماهيرية في الوقت نفسه.

اقرأ أيضا