السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"الرجل العنكبوت" يتسلق برجاً بطول 185 متراً

"الرجل العنكبوت" يتسلق برجاً بطول 185 متراً
26 مارس 2019 13:24

تسلق المغامر آلان روبير الملقب "الرجل العنكبوت الفرنسي" برجاً مؤلفاً من 37 طبقة بطول 185 متراً بضاحية باريس، "بهدف إنقاذ كاتدرائية نوتردام" في العاصمة الفرنسية.

وقال آلان روبير البالغ 56 عاماً إن "هذا التسلق غير القانوني الجديد يأتي تنفيذاً لرغبة لدي، كما أنه صرخة لإنقاذ كاتدرائية نوتردام في باريس: التراث الفرنسي يعيش حالة انهيار"، في إشارة إلى هذه الكنسية الشهيرة المشيدة في القرون الوسطى والتي تشكل رمزاً من رموز العاصمة الفرنسية.

وأضاف "يتعين توفير 150 مليون يورو لترميم الكاتدرائية"، وهو مبلغ أكدته جمعية "أصدقاء نوتردام في باريس" الساعية للحصول على دعم مادي لهذه الغاية من فرنسا والخارج.

وأشار أندريه فينو المكلف الشؤون الإعلامية في الكاتدرائية والجمعية إلى أن "آلان روبير لم يتصل بنا ولم نطلب منه شيء غير أن الإضاءة التي قدمها على عملنا قد تساعدنا"، لكنه استدرك قائلاً "نحن لا نشجع بطبيعة الحال هذا النوع من الإنجازات".

واستمر صعود برج إنجي في حي لا ديفانس المالي حوالى 45 دقيقة استقطب خلالها "الرجل العنكبوت الفرنسي" حشداً من الفضوليين قارب عددهم ثلاثين شخصاً لمتابعة هذه الخطوة.

وينفذ آلان روبير هذه الإنجازات من دون ترخيص من السلطات وبشكل منفرد من دون أي معدات سلامة. وهو كان قد دعا ممثلي بعض وسائل الإعلام إلى مكان مجاور من دون تحديد البرج الذي اختار تسلقه.

ويعود تاريخ تصميم هذا البرج المصنوع من الزجاج المائل إلى سنة 2008.

وكان آلان روبير الذي يؤكد أنه يقيم في جزيرة بالي الإندونيسية منذ سبع سنوات، أوقف نهاية يناير بعدما تسلق أحد أعلى الأبراج في العاصمة الفيليبينية مانيلا (جي تي تاور، 47 طبقة).

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©