الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"أوبر" تستحوذ على منافستها "كريم" بصفقة قيمتها 3.1 مليار دولار

"أوبر" تستحوذ على منافستها "كريم" بصفقة قيمتها 3.1 مليار دولار
26 مارس 2019 13:29

أعلنت شركة خدمات النقل الذكي الأميركية "أوبر تكنولوجيز" عقد أكبر صفقة استحواذ منذ تولي رئيسها التنفيذي "دارا كورسروشاهي" رئاسة الشركة، بشراء منافستها شركة خدمات النقل الذكي في منطقة الشرق الأوسط "كريم نتوركس" مقابل حوالي3.1 مليار دولار.
وستدفع "أوبر" لشركة "كريم"  1.4 مليار دولار نقداً، و1.7 مليار دولار في صورة سندات قابلة للتحويل إلى أسهم، مع اتمام الصفقة، بحسب ما أعلنته الشركتان اليوم.
وأشارت وكالة "بلومبرج" للأنباء إلى أن الصفقة تحتاج إلى موافقة سلطات مكافحة الاحتكار وحماية المنافسة في 15 دولة تعمل فيها كريم في منطقة الشرق الأوسط.
تأتي هذه الصفقة في الوقت الذي تستعد فيه "أوبر"، ومقرها مدينة سان فرانسيسكو الأميركية، لطرح أسهمها للاكتتاب العام في بورصة نيويورك في أبريل المقبل.
ووفقاً لوثيقة شروط الاتفاق التي اطلعت عليها "بلومبرج"، سيتم تحويل الأوراق المالية إلى أسهم "أوبر" بسعر يعادل 55 دولاراً للسهم.
ومن المتوقع أن تتقدم "أوبر" بملف عملية الطرح العام الأولي في أبريل المقبل حيث من المنتظر وصول القيمة السوقية للشركة الأميركية إلى 120 مليار دولار.
وقدرت قيمة "كريم" بحوالي مليار دولار في عام 2016، ما جعلها واحدة من أكثر الشركات التكنولوجية الناشئة قيمة في الشرق الأوسط.
ولدى الشركة مليون قائد سيارة في أكثر من 90 مدينة في 15 دولة، وفقاً لموقعها الإلكتروني.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©