الاتحاد

ألوان

إبداعات الأسر المنتجة في «بنت الديرة»

إقبال كبير على زيارة المعرض (تصوير صفية إبراهيم)

إقبال كبير على زيارة المعرض (تصوير صفية إبراهيم)

خولة علي (دبي)

نظم معرض بنت الديرة، بالتعاون مع بلدية دبي مؤخراً، سوقاً اجتماعياً في ممشى الخوانيج، بمشاركة عدد كبير من الأسر المنتجة، تنوعت منتجاته بين ملبوسات وعطور وبخور، بالإضافة إلى بعض منتجات صحية، والمأكولات، جذب العديد من الزوار فتحول إلى ملتقى أسري في محطة تجارية، وذلك استعداداً للاحتفال بالنصف من شعبان «حق الليلة».
وأشارت قول لبنى ناصر السليطي منظمة معرض بنت الديرة إلى الحرص على إظهار هذا المعرض كمحطة تضم على منصتها الكثير من المنتجات، كالملبوسات التراثية والحلويات المقدمة بطريقة مبتكرة، والمأكولات الشعبية، بجانب إبداعات المرأة.
وقالت: حرصنا أن تكون المشاركة من قبل الأسر، لتواصل المرأة إثبات جدارتها في إطار السعي الدؤب للنهوض بأسرتها والارتقاء بفنها وتجاراتها، من خلال بوابة الأسر المنتجة، التي تعد بيئة خصبة للتميز.
وأضافت: إن المعرض احتضن ما يقارب سبعين أسرة منتجة بين رجال ونساء، بالإضافة لعدد من المحال التجارية، فأردنا فتح المجال، وتحفيز المشاركات لخوض هذه التجربة المثالية، وتقدم للزوار فرصة شراء مستلزمات الاحتفال بيوم النصف من شعبان، مشيرة إلى مشاركة كبار السن، وسط أجواء أسرية تستعيد في أذهانهم الأسواق التراثية القديمة، ومنصات عرض النسوة للمأكولات الشعبية.

اقرأ أيضا

ترامب يوقع أمراً تنفيذياً لدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي