الرياضي

الاتحاد

رانييري: فرصة موناكو بالمنافسة على اللقب باتت ضعيفة

سانت إتيان يهزم موناكو في الدوري الفرنسي (أ ب)

سانت إتيان يهزم موناكو في الدوري الفرنسي (أ ب)

باريس (أ ف ب) - أسدى سانت إتيان، الطامح بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، خدمة كبيرة لباريس سان جيرمان حامل اللقب والمتصدر، وذلك باسقاطه موناكو الثاني بالفوز عليه 2- صفر أمس الأول في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم. وأكد سانت إتيان بإلحاقه الهزيمة الأولى بفريق الأمارة في المراحل الثماني الأخيرة، جديته في الصراع على المركز الثالث الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.
ويدين سانت إتيان بفوزه الثمين على فريق المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري إلى فابيان لوموان ورومان هاموما، اللذين سجلا الهدفين، الأول في الدقيقة 17 من تسديدة صاورخية، والثاني في الدقيقة 66 بعد مجهود فردي رائع بدأه بفاصل من المراوغة من منتصف الملعب تقريبا قبل أن يسدد الكرة من حدود المنطقة فأخطأ الحارس في التعامل معها لتفلت من بين يديه وتتهادى في الشباك.
واعترف كلاوديو رانييري المدير الفني لموناكو أن فرص فريقه باتت ضعيفة للغاية في التتويج بلقب الدوري الفرنسي هذا الموسم عقب الخسارة أمام سانت إيتيان بهدفين ضمن منافسات الجولة 27 من المسابقة. وقال كلاوديو رانييري في تصريحات عقب المباراة نقلتها شبكة «يورو سبورت»: «لم نخسر الدوري بسبب الهزيمة أمام سانت إيتيان، بل كان يجب علينا العطاء 130% طوال الموسم للفوز باللقب». وأكد المدرب الإيطالي أن فرص فريقه في التتويج باللقب هذا الموسم باتت صعبة للغاية، مشيراً إلى أن البطولة حالياً باتت بين أيدي لاعبي باريس سان جيرمان.
وأشار رانييري إلى أن فريقه قدم أداءً مقبولاً رغم الخسارة أمام سانت إيتيان، إلا أن لاعبي موناكو بدا عليهم العصبية الشديدة، واتسموا بالتسرع سعياً للتعادل، مؤكداً في الوقت ذاته أن المنافس سجل هدفاً أول رائع، واستحق الفوز.
وسقط بوردو، الطامح بالمشاركة في «يوروبا ليج» الموسم المقبل، وهي المسابقة التي ودعها من دور المجموعات هذا الموسم، أمام مضيفه الجريح سوشو بهدفين للغاني جوردان أيو (70) والكونغولي الديمقراطي سيدريك باكامبو (82)، ما تسبب بتراجعه إلى المركز الثامن لمصلحة ريمس، الذي أصبح سادساً مؤقتاً على حساب ليون قبل مباراة الأخير مع مونبلييه أمس، وذلك بفوزه على ضيفه الجريح فالنسيان بثلاثة أهداف لنيكولا دو بروفيي (21) وبرينس أونيانج (38) وجايتان شاربونييه (77)، مقابل هدف للتوجولي توماس دوسيفي بمساعدة الحارس جوني بلاسيد (88).
واستفاد تولوز من النقص العددي في صفوف مضيفه نيس بعد طرد ليود بالون منذ الدقيقة 55، وذلك بالفوز عليه بهدفين لادين (65) ووسام بن يدر (90).
وتواصلت معاناة رين بخسارته أمام ضيفه جانجان بهدفين لثيبو جيريس (39) والمالي مصطفى ياتابريه (90 من ركلة جزاء). وتعادل لوريان مع ضيفه باستيا في مباراة منتصف الترتيب بهدف للغابوني برونو مانجا (35)، مقابل هدف للبلجيكي جياني برونو (50).

اقرأ أيضا

رسمياً.. الإمارات تنظم «غرب آسيا»