الاتحاد

الإمارات

رئيس جمهورية أوزبكستان يزور جامع الشيخ زايد الكبير

 رئيس  أوزبكستان  خلال زيارته  جامع الشيخ زايد الكبير  وفي الصورة  سهيل المزروعي ومحمد المحيربي  (وام)

رئيس أوزبكستان خلال زيارته جامع الشيخ زايد الكبير وفي الصورة سهيل المزروعي ومحمد المحيربي (وام)

أبوظبي (وام)

زار شوكت ميرضيائيف رئيس جمهورية أوزبكستان وكبار المسؤولين المرافقين له أمس جامع الشيخ زايد الكبير، يرافقه معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة ومحمد حارب بالرصة المحيربي سفير الدولة لدى جمهورية أوزبكستان وذلك ضمن زيارته الرسمية للدولة. واستهل ومرافقوه جولتهم بزيارة ضريح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، حيث توجه الجميع له بالدعاء بالرحمة والمغفرة، مستذكرين إرثه ونهجه الحكيم الذي ساهم في تعزيز الثقافة والتسامح والتعايش والسلام بين مختلف شعوب العالم.
وتجول يرافقه الدكتور يوسف العبيدلي، مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير في قاعات الجامع وأروقته الخارجية وتعرفوا من خلال أحد الاختصاصيين الثقافيين في الجامع على رسالة الجامع الحضارية الداعية للتعايش والتسامح والانفتاح على الآخر، والدور الكبير الذي يقوم به مركز جامع الشيخ زايد الكبير في التعريف بالثقافة الإسلامية السمحة، وتعزيز التواصل الحضاري بين مختلف الثقافات والشعوب حول العالم.
وقال الرئيس خلال جولته في رحاب الجامع «شعرت بالسلام والروحانية في الجامع، كونه يمثل رؤية المغفور له الشيخ زايد الداعية للتسامح والتعايش، والتي قامت عليها دولة الإمارات بصورة مثالية». وأبدى إعجابه بجماليات العمارة الإسلامية المختلفة المتجلية في رحاب الجامع.
وفي ختام الزيارة أهدى مدير عام المركز الرئيس نسخة من كتاب «فضاءات من نور» أحد إصدارات مركز جامع الشيخ زايد الكبير الذي يضم عددا من اللقطات والصور الخاصة بجائزة «فضاءات من نور» ونسخة من كتاب «بيوت الله» الذي يتناول تاريخ الجوامع في التاريخ الإسلامي بما فيها جامع الشيخ زايد الكبير.

اقرأ أيضا

المجلس العالمي للتسامح والسلام يدين تفجيرات سريلانكا