الاتحاد

الاقتصادي

انطلاق مهرجان دبي للتسوق 2009 اليوم

تنطلق اليوم فعاليات الدورة الرابعة عشرة لمهرجان دبي للتسوق، وتستمر 32 يوماً متواصلاً، يعرض خلالها 150 فعالية متنوعة تنتشر في كافة أنحاء إمارة دبي، وتوجه نحو الزوار من كافة الجنسيات والأعمار·
وأكدت ليلى سهيل، المدير التنفيذي لمكتب مهرجان دبي للتسوق في بيان صحفي أمس على أن الحدث يحمل لزواره حزمة متكاملة ومتنوعة من الفعاليات الجديدة والمتجددة التي تم الإعداد لها من خلال دراسات دقيقة قام بها مكتب المهرجان بهدف الارتقاء بهذه الفعاليات وتطويرها، حيث سيجد كافة الزوار ما يناسبهم من فعاليات ليستمتعوا بها مع عائلاتهم على مدى أيام المهرجان·
وقالت '' نعمل دوماً على استقطاب فعاليات عالمية متميزة، بالإضافة إلى التركيز على الفعاليات المحلية والتراثية لنقدم برنامج فعاليات متجانس يلبي تطلعات كافة الزوار، ويحتفي بالنسيج الاجتماعي المتميز لدبي التي يعيش فيها أكثر من 200 جنسية مختلفة· ولطالما كانت البيئة الاجتماعية المتفردة لدولة الإمارات هي دليلنا في التخطيط لفعاليات الحدث كل عام، وهو ما يجعل المهرجان غنياً بفعالياته التي تخاطب ثقافات وجنسيات من كافة أنحاء العالم مع التركيز على إبراز هوية الإمارات الأصيلة لجميع الزوار''·
وأشارت إلى أن التسوق سيكون الجاذب الأساسي لزوار الحدث هذا العام، حيث أعد المكتب بالتعاون مع قطاع التجزئة بشكل عام عروضاً ترويجية غير مسبوقة وخصومات على طيف واسع من البضائع التي تقدمها علامات تجارية عالمية، وتقول:'' يندر أن تجتمع تلك العلامات التجارية المشهورة في مكان واحد، سواء كانت في مجال الألبسة أو الالكترونيات أو الأجهزة الكهربائية أو المجوهرات، فالتسوق في دبي يمثل تجربة غنية لا تتوافر في العديد من الوجهات الأخرى، خاصة مع توافر مراكز تسوق رائدة وخدمات بمستويات عالمية''·
وتمنت سهيل على كافة المشاركين في الحدث من أعضاء اللجنة التنظيمية والرعاة الرئيسيين والداعمين، بالإضافة الى الفرق العاملة في مواقع الفعاليات على تقديم أقصى الجهود لضمان إخراج الحدث بالصورة التي تشرف مدينة دبي أمام العالم·
من جهته، أكد إبراهيم صالح، المنسق العام لمكتب مهرجان دبي للتسوق، على جاهزية كافة فعاليات الحدث للانطلاق في المواعيد المقررة وبأفضل صورة ممكنة، بالإضافة الى تواجد فرق العمل المشكلة من مكتب المهرجان في كافة المواقع الرئيسية للحدث منذ اليوم الأول للحرص على دقة التنفيذ وذلك على مدى أيام المهرجان· وقال '' تأتي انطلاقة المهرجان اليوم ثمرة جهود متواصلة من التخطيط والتنفيذ على مدى الأشهر الماضية، وذلك سواء كان من مكتب المهرجان أم من خلال التنسيق مع أعضاء اللجنة التنظيمية الذين وضعوا خططاً تغطي كافة تفاصيل الحدث لتقديمه بصورة حضارية لطالما ميزت المهرجان وأرضت زواره من كل مكان''·
وأضاف:'' سيلاحظ العديد من الزوار أن حدث هذا العام يتضمن العديد من المواقع والفعاليات الجديدة التي تتكامل والتطور الحضاري لمدينة دبي، فنحن نسعى دوماً إلى تسليط الضوء على البنية التحتية الحضارية التي تتمتع بها مدينة دبي وتعزيز سمعتها كواحدة من المدن العالمية التي تنافس مثيلاتها من الدول المتقدمة''·
ودعا صالح كافة الزوار إلى التواصل مع فعاليات الحدث والاستمتاع بما يوفره من فعاليات متميزة وعروض رائعة وفرص ربح قد تغير حياة الكثير من المتسوقين·
وتكتسب العروض الترويجية لمهرجان دبي للتسوق 2009 طابعاً خاصاً كونها استقطبت عدداً كبيراً من المشاركين يتضمن أكثر من 40 مركز تسوق وحوالي 6000 محل تجاري منتشر في كافة أرجاء الإمارة· كما أن العروض لهذا العام تشهد منافسة كبيرة بين المشاركين إذ تصل في بعض الأحيان إلى 80% على أنواع متعددة من البضائع· ويعود السبب في ذلك إلى التباطؤ الملحوظ الذي يشهده الاقتصاد العالمي حالياً، الأمر الذي دفع بالمحلات المشاركة بالتنسيق مع مكتب مهرجان دبي للتسوق لتقديم أفضل ما لديها من عروض تساهم في دفع عجلة التسوق في دبي والمحافظة على المركز الريادي العالمي للإمارة كوجهة متميزة للتسوق·
وسيحظى المتسوقون خلال الدورة الحالية لمهرجان دبي للتسوق بتجربة رائعة تجمع بين العروض الجذابة والجوائز القيمة والفعاليات الترفيهية العالمية إلى جانب المراكز الفخمة التي تستضيف أرقى الماركات العالمية· والأمر الذي يغني من تجربة التسوق لهذا العام، افتتاح العديد من المراكز الجديدة في دبي مثل ''دبي مارينا مول'' و''دبي مول'' أكبر مركز تسوق في العالم· وتتولى دائرة التنمية الاقتصادية في دبي مسؤولية رقابة عروض المهرجان والتأكد من مصداقيتها وعدم التلاعب بالأسعار

اقرأ أيضا

«جو إير» تسيّر رحلات يومية إلى أبوظبي