أعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية، اليوم الإثنين، تسجيل 78 حالة اصابة إضافية مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد19-) ما يرفع إجمالي الاصابات في البلاد إلى 9 آلاف و661 شخصاً.

وسجل مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في كوريا الجنوبية وفاة 6 حالات اضافية بسبب الفيروس ما يرفع إجمالي الوفيات إلى 158 حالة.
وأوضح مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها أن عدد الذين تعافوا بشكل تام من كوفيد19- قفز بـ 195 حالة ليصل اجمالي المتعافين في البلاد إلى 5 آلاف و228 حالة.

وتابع أن من بين الحالات الجديدة، تم اكتشاف 16 حالة في العاصمة سول و14 في مدينة دايجو، وهي واحدة من النقاط الساخنة في انتشار العدوى في البلاد وسجل بها 6 آلاف و624 حالة من إجمالي الحالات في البلاد.
وأوضحت البيانات الجديدة اتجاهاً مستمراً في تزايد معدل انخفاض الأعداد في الأيام الأخيرة، حيث تم الإبلاغ عن 105 حالات جديدة يوم الأحد بعد تسجيل 146 حالة جديدة يوم السبت، و91 يوم الجمعة.

وعلى الرغم من تذبذب الأرقام، شهدت كوريا الجنوبية اتجاهاً واضحاً في تراجع معدلات الإصابة منذ ذروة الحالات اليومية في فبراير الماضي عندما تم اكتشاف أكثر من 900 شخص مصاب بالفيروس في يوم واحد.