الرياضي

الاتحاد

«مذكرة تفاهم» لإقامة «مدارس دبي» 5 سنوات

رضا سليم (دبي) - وقع مجلس دبي الرياضي مذكرة تفاهم مع شركة «انسبيراتوس» المنظمة لبطولة كأس مدارس دبي لكرة القدم، ويأتي توقيع الاتفاقية، من أجل استمرار البطولة سنوياً، بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى للبطولة، التي اختتمت أمس الأول بمشاركة أكثر من 2000 طالب وطالبة من 50 مدرسة حكومية وخاصة في دبي، بالتعاون مع منطقة دبي التعليمية ومبادرة الأميرة هيا لتطوير التربية الصحية والبدنية والرياضة المدرسية.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد بقاعة المؤتمرات بمدينة دبي الرياضية التي تحتضن البطولة، وحضره الدكتور أحمد سعد الشريف، أمين عام مجلس دبي الرياضي، وحسين مراد الرئيس التنفيذي لشركة «انسبيراتوس» ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وعلي عمر، مدير إدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي، والنجم العالمي ميشيل سلجادو مدير البطولة.
وقال د. أحمد الشريف: «حققت النسخة الأولى من البطولة نجاحاً كبيراً على المستويين التنظيمي والفني، واستقطبت عدداً كبيراً من المدارس الحكومية والخاصة، ولا شك أن مشاركة أكثر من 2000 طالب وطالبة في المنافسات وتقديم مستويات فنية رائعة، يدل على أننا أطلقنا بطولة ناجحة بجميع المقاييس، وشجعتنا المشاركة الواسعة من المدارس لتعزيز الاهتمام بالبطولة، والحرص على استمرارها، وتقديم كل سبل النجاح لها، حتى تحقق أهدافها في تطوير كرة القدم المدرسية وتكشف عن مواهب كروية واعدة».
وأضاف: «نحن سعداء بمواصلة الشراكة مع «انسبيراتوس» والتعاون مع منطقة دبي التعليمية ومبادرة الأميرة هيا لتطوير التربية الصحية والبدنية والرياضة المدرسية، من أجل مواصلة نجاح هذا الحدث، وأن يكون بيننا نجم كبير هو ميشيل سلجادو يقوم بإدارة البطولة وأسهم في نجاحها بفضل خبرته الكبيرة وشهرته الواسعة».
وكشف د. أحمد الشريف، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، عن استمرار الشراكة مع «انسبيراتوس» لخمس سنوات، واعداً بتعزيزات فنية وتنظيمية في النسخة المقبلة، مشيراً إلى أن هناك فريق عمل أجنبي سيحضر إلى دبي خلال الفترة المقبلة، من أجل انتقاء المواهب، وضمها إلى أكاديميات متخصصة، أو عمل معسكرات خارجية لهذه النخبة في أندية أوروبية في مراحلهم السنية نفسها.

اقرأ أيضا

«الأبيض» يتعادل مع «أسود التيرانجا»