الاتحاد

الرياضي

الريان يستعد في أبوظبي لمواجهة أم صلال

الريان يعسكر في أبوظبي بطموح التألق في الجولة الثانية من دوري نجوم قطر (رويترز)

الريان يعسكر في أبوظبي بطموح التألق في الجولة الثانية من دوري نجوم قطر (رويترز)

صبحي عبد السلام (الدوحة) - يستعد فريق الريان لمواجهة نادي أم صلال يوم 21 من الشهر الجاري في الجولة الثانية من منافسات القسم الثاني بدوري نجوم قطر، ومن المقرر أن تتوجه بعثة الرهيب إلى أبوظبي يوم الخميس المقبل، لخوض معسكر مغلق لمدة 6 أيام يلعب فيه الفريق مباراتين قبل العودة من جديد إلى الدوحة استعداداً لانطلاق بطولة الدوري من جديد، الذي يستمر توقفه حتى انتهاء منافسات “خليجي21”، التي يشارك فيها المنتخب القطري والتي انطلقت أمس في البحرين، وتستمر إلى 18 يناير الجاري.
وعاد فريق نادي الريان للتدريبات من جديد بعد فترة راحة استمرت 12 يوماً، حصل عليها لاعبو الفريق عقب المباراة الأخيرة بالدوري أمام نادي قطر، وذلك بدون لاعبي المنتخب الذي يشارك حالياً في بطولة كأس الخليج العربي بالبحرين، وكان الجهاز الفني بقيادة أجيري قد حضر إلى الدوحة، بعد رحلة سفر قصيرة إلى أورجواي خلال الإجازة، بينما عاد جميع اللاعبين المحترفين والمحليين من رحلات السفر القصيرة، في عواصم مختلفة قريبة من الدوحة خلال الأيام الماضية.
من جانب آخر، أعتذر نادي السد رسمياً عن خوض المباراة الودية أمام فريق شالكة الألماني، والتي كان مقرراً لها اليوم على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، وذلك مع النقص الحاد الذي يواجهه الفريق السداوي مع غياب 10 لاعبين مع “العنابي” القطري، فضلاً عن بعض الإصابات والغيابات الأخرى. وكان اللقاء سيقام في ظل توقف بطولة دوري النجوم لمشاركة المنتخب القطري في بطولة كأس الخليج بالبحرين، وأقامة فريق شالكة لمعسكر مغلق بالدوحة مع توقف الدوري الألماني.
وفي شأن آخر، حظي معسكر نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم بالعاصمة القطرية الدوحة بإهتمام إعلامي وجماهيري كبير بمجرد وصول بعثة الفريق إلى أكاديمية التفوق الرياضي اسباير لخوض أولى التدريبات استعدادا للاستحقاقات القادمة سواء في الدوري الألماني أو دوري أبطال أوروبا، وسجلت أعداد كبيرة من الإعلاميين من مختلف وسائل الإعلام العربية والأوروبية حضورها في تدريبات الفريق البافاري، ومن المنتظر أن يواجه الفريق البافاري غريمه شالكه الألماني أيضا خلال معسكر الناديين بالدوحة وذلك مساء بعد غد بملعب جاسم بن حمد بنادي السد وهي مباراة يتوقع أن تكون قمة الإثارة.
ويسعى يوب هاينكس مدرب فريق بايرن ميونيخ إلى الاستفادة من هذا المعسكر الخارجي بأكبر قدر ممكن، والإعلان عن نجاح المعسكر التدريبي بالدوحة، من أجل الحصول على دفعة معنوية قبل مواجهة فريق شالكه للوقوف على مستوى لاعبيه، إذ تزخر تشكيلة بايرن ميونخ بالعديد من النجوم المتميزين.
من جعة أخرى تعاقد نادي السيلية القطري أمس مع لاعب الوسط المهاجم البرازيلي كينيدي حتى نهاية الموسم ليحل بدلا من الإيفواري أرونا دينداني الذي استغنى عنه النادي مؤخراً. ووصل اللاعب البرازيلي إلى الدوحة واجتاز الفحص الطبي وخاض التدريبات مع فريقه استعدادا لاستئناف الدوري القطري في 21 الجاري.
ويسعى السيلية إلى تدعيم صفوفه خلال الانتقالات الشتوية أملا في تحسين ترتيبه حيث يحتل المركز الثاني عشر والأخير، واصبح المرشح الأول للعودة من جديد إلى دوري الدرجة الثانية. واستغني النادي مؤخراً أيضا عن المدافع التونسي خالد القربي، وهو ويضم حاليا البوركيني موموني داجانو والكوري الجنوبي كيم يونج.
وتعاقد نادي الخور مع المهاجم البرازيلي برونو مينيرو (29 عاما) لاعب فريق بورتوجيزا البرازيلي السابق لمدة موسم ونصف الموسم. ولم يذكر الخور اللاعب الذي سيخلفه مينيرو وان كانت التكهنات تنحصر بين الأردني حسن عبد الفتاح والعراقي سلام شاكر.

اقرأ أيضا

"الهيئة" تؤجل اجتماع مجلس الإدارة إلى الغد