الاتحاد

الإمارات

985 وظيفة في اليوم المفتوح للظفرة

إقبال من المواطنين حديثي التخرج على الفعاليات (تصوير: عادل النعيمي)

إقبال من المواطنين حديثي التخرج على الفعاليات (تصوير: عادل النعيمي)

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

شاركت 46 شركة ومنشأة خاصة في اليوم المفتوح لمنطقة الظفرة والذي عقد في مركز أبوظبي للمعارض «أدنيك» أمس، وعرضوا 985 شاغراً وظيفياً في مختلف التخصصات الفنية والإدارية والطبية، في الوقت الذي أكد فيه مسؤولو شركات ومديرو موارد بشرية في منشآت خاصة، أن الأيام المفتوحة للتوظيف التي تنظمها وزارة الموارد البشرية والتوطين، تعد فرصة مهمة لعقد مقابلات مع أكبر عدد ممكن من المواطنين لانتقاء أفضل الكفاءات للعمل لديهم.
وأكد عدد من مديري ومسؤولي الشركات ارتياحهم لوجود أيام التوظيف المفتوحة، حيث إنها تسمح لهم بعقد مزيد من اللقاءات مع المواطنين والمواطنات من حديثي التخرج ومن أصحاب الخبرات، حيث شهد يوم التوظيف أمس إقبال المئات من المواطنين والمواطنات للتقديم على الشواغر الوظيفية في منطقة الظفرة.
وقال أحمد أكثم مدير التوظيف الإقليمي لشركة شلمبرجير العالمية التي تعمل في مجال حقول النفط: «منذ عام ونحن نشارك في أيام التوظيف المفتوحة ونجدها تحمل العديد من الإيجابيات، أهمهما التركيز على الكفاءات من المواطنين والمواطنات، حيث إن ذلك يتسق مع أهداف شركتنا أيضاً لجذب المواطنين للعمل لدينا».
وأضاف أن أهم إيجابيات اليوم المفتوح، الالتقاء مباشرة مع المرشحين للوظائف أو المتقدمين لمعرفة مهاراتهم من خلال المقابلات الشخصية التي تسمح لنا بالتعرف على مهاراتهم الشخصية مثل التواصل والمرونة في اتخاذ القرارات، حيث إنها لا يمكن اكتشافها عن طريق التواصل الإلكتروني.
وأشار إلى أن الشركة وظفت 10 مواطنين منذ عام عن طريق أيام التوظيف المفتوحة إضافة إلى مواطنين اثنين وقعا عقدي عمل مع شركتنا بالفعل وثلاثة آخرين في انتظار التفاوض على عروض العمل، لافتاً إلى أن الشواغر الوظيفية تبحث عن مهندسي حقول نفط.
ولفت أكثم إلى أن الشركة تعمل على تطوير مهارات العاملين لديها بشكل دائم، حيث إن التعليم المستمر ضرورة، موضحاً أن الشركة تبحث من خلال يوم التوظيف الجاري عن خمسة مهندسين حقول للتدريب داخل الدولة والبدء في إرسالهم إلى الخارج للتدريب في دول أخرى لاكتساب مزيد من المهارات العملية، حيث إن الشركة لديها حقول نفط على مستوى 85 دولة حول العالم.
إلى ذلك، تحدث مديرو شركات لأجرة السيارات والتعدين عن خططهم لتوظيف مواطنين، حيث إنهم شاركوا في أيام مفتوحة سابقة وهذه المشاركة هي الثالثة ويبحثون عن الوظائف الفنية والإدارية وشؤون الموظفين وبالفعل أجروا مقابلات مع عدد من الباحثين عن عمل على أن يتم التواصل معهم بعد إجراء اختبارات عملية فيما بعد.
وتحدث حمد المهيري ممثل مستشفى هيلث بوينت عن مشاركتهم في يوم التوظيف أمس، قائلاً: «هذه ليست المشاركة الأولى ونعرض اليوم 24 شاغراً وظيفياً تشمل إدارة الموارد البشرية والتخدير وخدمة العملاء والتمريض، وأجرينا بالفعل في الساعات الأولي من اليوم المفتوح أربعة لقاءات مع مواطنين».
وأضاف: «أيام التوظيف المفتوحة تتيح الفرصة للتواصل مع المتقدمين مباشرة للتعرف على مهاراتهم وقدراتهم بشكل واضح، وهو أمر أفضل عن اللقاءات التي تتم عن طريق الإنترنت سواء الفيديو كونفرانس أو الوسائل الأخرى، حيث إن الحديث مع المتقدم للوظيفة والحوار معه وحضوره المقابلة لها العديد من الإيجابيات بدلا من التحدث عن طريق شاشة أو من خلال رسائل إلكترونية».
من جانبه، قال سوابنيل سوكالكار نائب مدير الموارد البشرية بشركة سامسونج انجنيرينج: شاركنا في كل أيام التوظيف التي نظمتها وزارة الموارد البشرية والتوطين حيث إنها من الخطوات الإيجابية التي تقدمها الوزارة والتي تسهل على الشركات الوصول إلى الكفاءات الوطنية.
وأضاف: في العام الجاري، لدينا خطة لتوظيف خمسة مهندسين، علاوة على التدريب للتأهيل والذين قمنا بتدريب 10 منهم، خمسة مهندسين وخمسة موظفين في مجالات الموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات والمالية والعقود.

عقد عمل
أعربت المواطنة شما علي التي وقعت عقد عملها خلال يوم التوظيف المفتوح أمس، عن سعادتها بحصولها على وظيفة في مجال تكنولوجيا المعلومات الذي تخرجت فيه في الجامعة عام 2017، مؤكدة أنها شاركت في أيام التوظيف كلها منذ انطلاقها ولم تدع الأمر للمصادفة، إلا أنها اهتمت بالتدريب العملي والعمل التطوعي لاكتساب مهارات تساعدها في الحصول على وظيفة. وقالت: أشعر بالرضا بعد تحقيقي هدفي وتوقيعي عقد العمل مع شركة العين الأهلية للتأمين، وأعتقد أنني بدأت في المسيرة العملية والخطوة التالية هي الاهتمام باكتساب الخبرات في الواقع العملي. ومن جانبهم، ذكر ممثلو شركة العين الأهلية للتأمين أنهم يعرضون خمسة شواغر وظيفية في مجال مكافحة غسل الأموال والتسويق وخدمة العملاء.

 

اقرأ أيضا

حاكم رأس الخيمة يفتتح جامع الشيخ سلطان بن صقر القاسمي