عربي ودولي

الاتحاد

الطائرات الإسرائيلية تقصف حدود القطاع

أطلقت الطائرات المروحية الإسرائيلية، امس نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة، صوب الأراضي الزراعية وممتلكات الفلسطينيين على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين .
وقال شهود عيان إن الطائرات المروحية، فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة، باتجاه المواطني وممتلكاتهم على الحدود الشرقية الواصلة ما بين بلدة القرارة وخاصة في منطقة (السريج) ومخيم المغازي وسط القطاع، مما احدث حالة من الخوف والهلع في صفوف المدنيين والمزارعين الذين باتوا يتعرضون لعمليات إطلاق الرصاص والقذائف بشكل يومي. وأفادت المصادر، أن الاحتلال الإسرائيلي، قام بإطلاق عدد من القذائف المدفعية الثقيلة، تجاه تلك المناطق، سقط العديد منها في الأراضي الزراعية المجاورة.

وفي تعليق للناطق بلسان الجيش الإسرائيلي قال لوكالة “معا”الفلسطينية، إن طائرات مروحية أطلقت النيران بشكل تحذيري تجاه فلسطينيين شوهدوا يعملون في الأراضي القريبة من الحدود، شمال كيسوفيم، يشتبه انهم مسلحون كانوا يقومون بزرع عبوة ناسفة للدوريات الاسرائيلية في المكان.
وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان إن قوات إسرائيلية توغلت مدعمة بالدبابات والجرافات امس على أطراف بلدة القرارة في خان يونس جنوبي قطاع غزة. وذكرت المصادر أن تلك القوات مدعمة بأربع جرافات ودبابات توغلت لمئات الأمتار شرق بلدة القرارة وسط إطلاق نار كثيف دون أن يبلغ عن وقوع إصابات. وأشارت المصادر إلى أن طائرات مروحية إسرائيلية من طراز (أباتشي) شاركت في التوغل وأطلقت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه منازل سكنية وأراض زراعية في المنطقة. وأضافت أن الجرافات شرعت فور عملية التوغل بتجريف الأراضي الزراعية في المنطقة.
إلى ذلك اعتقلت قوة من حرس الحدود الإسرائيلي امس شابا فلسطينيا من قطاع غزة، في مدينة ريشون ليتسيون وسط اسرائيل، بعد أن قامت وحدة من الشرطة بملاحقة الشاب الذي تواجد في اسرائيل بشكل “غير قانوني”.
وقال الشرطة الاسرائيلية إنه وأثناء الملاحقة أصيب جندي بجراح بسيطة بعد أن هاجمه الشاب أثناء هروبه.

اقرأ أيضا

إسبانيا تسجل 832 وفاة بكورونا في يوم واحد