الاتحاد

كرة قدم

بايرن ميونيخ يتوج رسمياً بلقب «البوندسليجا»

 لاعبو بايرن في لحظات الاحتفال بلقب الدوري الألماني (إي بي أيه)

لاعبو بايرن في لحظات الاحتفال بلقب الدوري الألماني (إي بي أيه)

برلين (د ب أ)

توج نادي بايرن ميونيخ بلقب دوري الدرجة الأولى الألماني «البوندسليجا» للمرة الرابعة على التوالي (رقم قياسي) والسادسة والعشرين في تاريخه بعد فوزه على ملعب إنجلوشتات 2 - 1 أمس في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من المسابقة.
وسجل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفي الفوز لبايرن في الدقيقتين 15 و32، علماً بأن الهدف الأول جاء من ضربة جزاء ليتصدر قائمة هدافي البوندسليجا برصيد 29 هدفاً، فيما تكفل موجيز هيرتمان بتسجيل الهدف الوحيد لإنجولشتات في الدقيقة 41 من ضربة جزاء.
وقبل جولة واحدة من نهاية الموسم رفع بايرن رصيده في الصدارة إلى 85 نقطة بفارق ثمان نقاط أمام بروسيا دورتموند الوصيف، والذي خسر أمام مضيفه إينتراخت فرانكفورت صفر - 1
وحقق بايرن فوزه السابع والعشرين في الموسم الحالي مقابل أربعة تعادلات وهزيمتين وسجل الفريق 77 هدفاً واهتزت شباكه 15 مرة فقط، حيث يمتلك النادي البافاري أقوى خط دفاع هذا الموسم.
وتنتظر بايرن مباراة صعبة أمام دورتموند في نهائي كأس ألمانيا يوم 21 مايو، لكن حلم التتويج بالثلاثية تبدد يوم الثلاثاء الماضي، حيث خرج الفريق من المربع الذهبي لدوري الأبطال على يد أتلتيكو مدريد بعدما تفوق الفريق الإسباني بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين عقب تعادل الفريقين 2 - 2 في مجموع لقائي الذهاب والإياب. وفي باقي المباريات فاز بروسيا مونشنجلادباخ على ضيفه باير ليفركوزن 2 - 1 وماينز على مضيفه شتوتجارت 3 - 1، ودارمشتات على مضيفه هيرتا برلين 2 -1 وفولفسبورج على مضيفه هامبورج 1/‏ صفر وهانوفر على ضيفه هوفنهايم 1/‏صفر، وتعادل كولون مع فيردر بريمن سلبيا وشالكه مع أوجسبورج 1 - 1.
وعلى ملعب أودي سبورت بارك بدأت المباراة بضغط هجومي مكثف من جانب بايرن بحثا عن تسجيل هدف مبكر يقربه من حسم اللقب، وحصل الجناح الفرنسي فرانك ريبيري على ضربة جزاء في الدقيقة 15 بعد عرقلته من جانب مارفين ماتيب، ليتقدم المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي للتسديد محرزا الهدف الأول لبايرن.
وأهدر دوجلاس كوستا فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثاني لبايرن بعدما انفرد تماماً بمرمى أصحاب الأرض وراوغ حارس المرمى لكن بينيامين هوبنه مدافع إنجولشتات تدخل في الوقت القاتل وأنقذ الموقف.
ورد إنجولشتات بهجمة خطيرة بعدما مرر داريو ليزكانو كرة رائعة إلى موجيتز هارتمان داخل منطقة الجزاء، ليسدد هارتمان كرة زاحفة مرت على بعد سنتيمترات قليلة من مرمى مانويل نيوير.
وسجل ليفاندوفسكي الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 32 مستغلاً تمريرة رائعة من زميله الإسباني تشابي ألونسو.
وكاد ليفاندوفسكي أن يحرز الهدف الثالث له (هاتريك) في الدقيقة 36 إثر انفراد كامل بمرمى أصحاب الأرض لكنه تسرع في التسديد لتضيع الفرصة بغرابة.
وحصل انجولشتات على ضربة جزاء في الدقيقة 41 نتيجة عرقلة هارتمان من قبل تشابي الونسو، لينفذ هارتمان ضربة الجزاء بنجاح محرزا الهدف الأول لأصحاب الأرض.

اقرأ أيضا