السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

عمار النعيمي: استضافة المعارض العالمية تدعم الاقتصاد

عمار النعيمي: استضافة المعارض العالمية تدعم الاقتصاد
26 مارس 2019 02:42

عجمان (وام)

أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، أن استضافة المعارض العالمية المتخصصة، تسهم في دعم الاقتصاد الوطني وقطاعات البناء والتطوير العقاري والتشييد والنقل والمواصلات، من خلال استقطاب شركات محلية رائدة، إلى جانب الشركات العالمية، بهدف إيجاد مظلة تدعم الشراكة، وتبادل الخبرات بين جميع الجهات وزوار المعارض.
جاء ذلك خلال افتتاح سموه، أمس، فعاليات معرض «مستقبل البناء» الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة عجمان، بمشاركة 52 جهة من كبريات الشركات المحلية والدولية المتخصصة في البناء والتشييد والنقل والمواصلات، تستعرض أحدث الوسائل والمنتجات المستخدمة في بناء المدن المستدامة.
ويهدف المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام في «بافيليون مارينا 1» بمنطقة الزوراء، إلى استغلال الإمكانات الضخمة لأسواق قطاع مواد البناء والتشييد، من خلال توفير خيارات جديدة ومتعددة أمام شركات القطاع الخاص بالدولة، وإيجاد فرص لمنتجي وتجار مواد البناء والتشييد من الخارج للدخول إلى السوق، والاستفادة من الفرص المتاحة.
وقال سموه، إن القيادة الرشيدة في دولة الإمارات وإمارة عجمان خاصة، تحرص دائماً على دعم مثل تلك المعارض، وتسعى جاهدة لرعاية كل الفعاليات للارتقاء بجميع القطاعات ومختلف مجالاتها، خاصة في مجال التعمير والبناء والنقل والمواصلات، للوصول إلى الصفوف الأولى مع أرقى دول العالم في هذا المجال، مشيراً إلى أن المستقبل يصنعه رجال الاقتصاد والمؤهلون والمبدعون والمهندسون وأصحاب المهن المختلفة للانطلاق في رحاب التطور والتقدم والرقي.
وأشار سموه إلى أن مثل هذه المعارض تلعب دوراً أساسياً في تبادل الخبرات ما بين الشركات المحلية والعالمية وتحفيز قطاع التشييد والبناء على تبني أحدث الطرق المعاصرة في عالم البناء والنقل والمواصلات، كما أنها فرصة رائدة لأصحاب الشركات والمطورين العقاريين وملاك العقارات للتعرف على آخر مستجدات قطاع البناء والتشييد، لاسيما في ظل تنفيذ العديد من المشاريع العقارية الضخمة والمتميزة خلال السنوات الأخيرة في إمارة عجمان على وجه الخصوص.
ولفت سموه إلى أن المعرض يعتبر ذا أهمية خاصة لإمارة عجمان في ظل نمو مساهمة قطاع التشييد والبناء.
وأثنى سمو ولي العهد على الجهود المبذولة من قبل القائمين على المعرض ومستوى التنظيم العالي والمميز من قبل غرفة تجارة وصناعة عجمان، وأشار سموه إلى أن المعرض سيكون له شأن كبير في المستقبل لتحقيق الغايات الوطنية التي ترسمها قيادتنا الرشيدة من أجل بناء الوطن، منوهاً بأن هذا التنظيم يؤكد دور الغرفة الكبير في نشر ثقافة المعارض وأهميتها في تأسيس شراكات بين القائمين على الكثير من المؤسسات في هذا القطاع ونظرائهم من الخارج.
وحث سموه أصحاب وملاك العقارات والمطورين على التزود بمعارف العصر وآخر ما وصلت إليه عناصر البناء والتشييد والنقل والمواصلات واكتساب المهارات الضرورية، والاستفادة من الإمكانات الراهنة المتاحة في العالم وتوظيفها في الارتقاء بعملية البناء ومواكبة مستجدات الحياة بروح العصر، والتطلع إلى مستقبل أكثر إشراقاً وازدهاراً.
حضر مراسم الافتتاح الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، ومعالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، وحمد راشد النعيمي مدير الديوان وعبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، ورؤساء ومديرو الدوائر الحكومية والمؤسسات والهيئات وأصحاب وملاك العقارات والمطورون وعدد من كبار المسؤولين.
وأكد معالي الدكتور المهندس عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، أن العمل المستقبلي يستهدف تطوير بنية تحتية تحقق تطلعات القيادة الرشيدة ورؤية الإمارات 2021 بأن تكون الدولة ضمن الأفضل عالمياً، وصولاً لمئوية الإمارات 2071.
وقال معاليه، إن التحدي لا يقتصر على الحصول على مراكز متقدمة عالمياً واستكمال الريادة بقدر محافظتنا على ذلك، وتمكين التنمية الشاملة والمتوازنة والمستدامة على مستوى الدولة.
وأضاف أن الإمارات تتمتع بخبرة علمية وعملية في مجال تطوير البنية التحتية القادرة على تحقيق السعادة وجودة الحياة، والنهوض بمختلف القطاعات التنموية، ما يؤهل الدولة لقيادة العالم في هذا المجال الحيوي الداعم للتنمية الشاملة والاقتصاد والتجارة والتطور العمراني للمرحلة المقبلة.
من جانبه، أشاد عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان بالتوجيهات السديدة لصاحب السمو حاكم عجمان، والمتابعة المستمرة من سمو ولي عهد عجمان في تطوير البنية التحتية للإمارة، وانعكاس ذلك على تطور ونمو أداء قطاعي العقارات والمقاولات في الإمارة.
وقال: تشير الإحصائيات إلى زيادة عدد المنشآت العاملة في إمارة عجمان والمعنية بالتطوير العقاري من مقاولات وبناء واستشارات هندسية وشركات تطوير عقاري وتصنيع وتجارة مواد بناء، وكذلك المكاتب العقارية خلال عام 2018 إلى ثلاثة آلاف و802 منشأة، مقارنة بألفين و839 منشأة خلال عام 2013 بنمو 34%، ووصلت منشآت الصيانة العامة المختصة في البناء والتشييد إلى خمسة آلاف و89 منشأة مقارنة بألفين و970 منشأة خلال عام 2013 بنمو 71%.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©