الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الوطني للسعادة» يطلق حملة «لا تشلون هم»

«الوطني للسعادة» يطلق حملة «لا تشلون هم»
30 مارس 2020 02:04

دبي (الاتحاد)

أطلق البرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة حملة وطنية للدعم النفسي لأفراد المجتمع من خلال مبادرة «لا تشلون هم»، الهادفة لتقديم الدعم النفسي لأفراد المجتمع والذي يعد حاجة أساسية للأسر في الظرف الحالي الذي ينطوي على عدد من التحديات النفسية في ظل الظروف الراهنة.
وتأتي المبادرة بالتعاون مع أكثر من 50 من الخبراء والاختصاصيين النفسيين والملهمين في مجالات علم النفس والدعم النفسي والاجتماعي والمهارات الحياتية، التي تساعد أفراد المجتمع في التغلب على الأثر النفسي الناتج عن التحدي الحالي، المرتبط بانتشار فيروس كورونا.
وتتكون مبادرة (لا تشلون هم - الحملة الوطنية للدعم النفسي) التي سيتم تنفيذها عن بُعد، باستخدام وسائل التواصل الرقمي وأدوات التواصل الاجتماعي، من ثلاثة مكونات. المكون الأول بعنوان (لندعم معاً)، وهو عبارة عن بث مباشر يومي، يقوم خلاله الخبراء والأخصائيون النفسيون بتقديم الدعم النفسي لأفراد المجتمع والإجابة عن أسئلتهم النفسية، وتقديم النصائح والإرشادات اللازمة، ومساعدتهم في التغلب على التحديات التي يواجهونها في هذا الظرف.
وسيبدأ البث المباشر في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء كل يوم، عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالبرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة (@HappyUAE).
أما المكون الثاني، فهو بعنوان (لنطمئن معاً)، وهو عبارة عن سلسلة من البرامج التوعوية القصيرة والمركزة التي تقدمها مجموعة من المختصين والملهمين وأصحاب المهارات الحياتية، بهدف تقديم التوعية حول المرونة والمتانة النفسية خلال التحدي الحالي. وسيتم بث هذه السلسلة بشكل دوري، من خلال جميع وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالبرنامج.
ويأتي المكون الثالث للحملة الوطنية للدعم النفسي بعنوان (لنتحدث معاً)، وهي جلسات افتراضية مغلقة لتوفير الدعم النفسي الاجتماعي لفئات مختلفة من المجتمع، تشمل الأمهات والطلاب وكبار السن وغيرهم من الفئات التي تحتاج إلى الدعم النفسي خلال الفترة الحالية. وسيتم الإعلان عن فتح باب المشاركة في المجموعات الافتراضية المختلفة بشكل دوري، حيث تتكون كل جلسة افتراضية من عددٍ محددٍ من المشاركين من أفراد المجتمع.

تجاوز التحدي الحالي
وأكدت معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء أن الدعم النفسي يمثل حاجة أساسية في ظل الظروف الراهنة، وأن الحملة الوطنية للدعم النفسي من خلال مبادرة (لا تشلون هم) تأتي لتلبية هذه الحاجة المجتمعية المهمة، حيث تهدف الحملة إلى مساعدة الأسر والأهالي وجميع أفراد المجتمع على تجاوز التحدي الحالي، وتقديم الدعم النفسي لهم.
وأشار عزيز العامري المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة، إلى مشاركة نخبة من الاختصاصيين والخبراء الذين يقدمون خلاصة معارفهم وتجاربهم، ونشر سلسلة من الفيديوهات التوعوية، وعقد مجموعات الدعم الافتراضية «لنتحدث» لفئات المجتمع المختلفة، حسب احتياجاتها والمتطلبات النفسية لها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©