الإثنين 29 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«اتصالات» و«سيسكو»... تنشران أول شبكة إنترنت ذاتية التشغيل في المنطقة

«اتصالات» و«سيسكو»... تنشران أول شبكة إنترنت ذاتية التشغيل في المنطقة
26 مارس 2019 02:41

دبي (الاتحاد)

وقعت «اتصالات» و«هيئة الأنظمة والخدمات الذكية» مذكرة تفاهم أمس لتعزيز التعاون ورسم إطار عمل مشترك يشمل مبادرات واستراتيجيات لتعزيز المنظومة الرقمية في الخدمات الحكومية، وذلك عبر تبادل الخبرات والمعرفة والاطلاع على أحدث الحلول الذكية المبتكرة التي توفرها «اتصالات» والتي تسهم في إثراء حياة المجتمع في أبوظبي من خلال تعزيز الابتكار والتميز في منظومة خدمات أبوظبي الحكومية «تم».
وقع المذكرة سعيد محمد المنصوري المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الحكومية المشتركة بهيئة الأنظمة والخدمات الذكية، وسلفادور أنجلادا الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في «مجموعة اتصالات»، بحضور الدكتورة روضة السعدي، مدير عام هيئة الأنظمة والخدمات الذكية، والمهندس صالح عبدالله العبدولي الرئيس التنفيذي لـ«مجموعة اتصالات»، إضافة إلى مسؤولين وممثلين عن الجانبين، في مبنى «اتصالات» الرئيس في أبوظبي.
وقالت السعدي: «تمثل هذه الاتفاقية دفعة قوية تجاه تعزيز مسيرة التحول الرقمي في إمارة أبوظبي، وترسيخ مكانتها الريادية في مجال الخدمات الرقمية الحكومية، حيث تؤسس هذه الشراكة استراتيجية لعمل مشترك ومثمر يستكشف آفاقاً جديدة ويتيح أحدث التقنيات الرقمية والحلول الذكية في القطاع الحكومي لتسهيل حياة المجتمع وإسعاد أفراده».
وقال العبدولي: «نولي هذا التعاون الاستراتيجي مع هيئة الأنظمة والخدمات الذكية اهتماماً بالغاً بما يحقق رؤيتها في تعزيز التميز في الخدمات الحكومية من خلال الارتقاء في المنظومات الرقمية وتوفير حلول وتطبيقات رقمية ذكية تثري حياة الناس على أوسع نطاق، ما يتماشى مع استراتيجية اتصالات الطموحة والمتمثلة بقيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات، التي تتضمن في أحد محاورها ربط مؤسسات الدولة بأحدث التقنيات العالمية بهدف مواكبة التطورات التكنولوجية المتلاحقة وتسخير الأنظمة الذكية بما يخدم ويسهّل الأعمال الرقمية المختلفة انسجاماً مع التوجهات الحكومية بهذا الصدد». إلى ذلك، أنجزت «اتصالات» و«سيسكو» بنجاح أول عملية نشر لتقنية التوجيه المقطعي في المنطقة على شبكتها الدولية، لتقدم بذلك إمكانات التشغيل الذاتي، وقدرات الشبكات المعرفة بالبرمجيات إلى شبكة إنترنت الإمارات لتبادل البيانات، التابعة لشركة «اتصالات». وأكدت الشركتان أن التعاون الجديد يساهم في بناء ركائز جديدة غنية بفرص ونماذج غير مسبوقة للأعمال في الدولة.
وتمثل شبكة إنترنت الإمارات لتبادل البيانات أضخم نقطة وصول إقليمية مهمتها تقديم خدمات نقل البيانات بجودة عالية من دون انقطاع وبمعدلات تأخير منخفضة، أي شركات الاتصالات ومزودي خدمات الإنترنت ومشغلي شبكات الهاتف النقال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا وأوروبا.
ويتيح هذا التعاون الجديد لشبكة إنترنت الإمارات لتبادل البيانات تقديم خدمات بجودة أعلى وتقليل التعرّض للأخطاء البشرية، علاوةً على تقليل مهمات العمل اليدوي المتكررة، ويبسط عمليات التطوير ويسرعها إلى مستويات جديدة، لأنه يجمع بين إمكانات التوجيه المقطعي (ومنها التحكم الدقيق في كيفية نقل الشبكة للتطبيقات) وأداة Network Service Orchestrator من سيسكو.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©