أرشيف دنيا

الاتحاد

يحدث في الإمارات

مشهد ليلي لحديقة «أكوا فان» المائية (أرشيفية)

مشهد ليلي لحديقة «أكوا فان» المائية (أرشيفية)

«شاعر المليون»
يواصل برنامج المسابقات التليفزيوني «شاعر المليون»، الذي تنظمه وتشرف عليه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في إمارة أبوظبي، حيث ينطلق البث المباشر للبرنامج من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، ويهدف إلى صون تراث الشعر النبطي للمنطقة العربية وزيادة شعبيته، وتثبيته على واجهة الأدب العربي، والترويج له في الأوساط العربية واكتشاف المواهب الإماراتية والخليجية والعربية، وتقديمها بشكل لائق انطلاقاً من عاصمة الثقافة أبوظبي.
المكان: مسرح شاطئ الراحة - أبوظبي
الزمان: اليوم

«فضاءات من نور»
يواصل مركز جامع الشيخ زايد الكبير، تنظيم مسابقة «فضاءات من نور للتصوير الفوتوغرافي» في دورتها الرابعة، وذلك تحت شعار «جامع الشيخ زايد الكبير عمارة إسلامية بريقها تراث الإمارات». تهدف المسابقة إلى الاحتفاء بالجماليات المشهدية والثقافة البصرية في جامع الشيخ زايد الكبير. وتشكّل هذه المسابقة المتميّزة في مجال التصوير الفوتوغرافي فرصة للتعرّف إلى جماليات العمارة وخصوصيتها في أبوظبي، كما تهدف إلى الإسهام في تطوير حركة التصوير الفوتوغرافي في الدولة.
المكان: جامع الشيخ زايد الكبير
الزمان: اليوم

حديقة «أكوا فان» المائية
تواصل «حديقة أكوا فان المائية»، أحد المعالم السياحية الهامة في أبوظبي، عروضها لإمتاع الزوار بأكبر زلاقة مائية مملوءة بالهواء في العالم. كما تشمل ألعاب حديقة أكوا فان، المزلقة الضخمة ثلاثية الأقدام «يبلغ طولها 70 متراً وعلوها 17 متراً»، لتشكّل بذلك أطول وأعلى مزلقة مملوءة بالهواء في العالم، ومزلقة أحادية القدم «يبلغ طولها 60 متراً وعلوها 16 متراً» وتتميّز بمنحدر بزاوية تبلغ 40 درجة، بوسابول، حيث يتنافس فريقان على أرض ملعب مطاطي ويوجد سرير ترامبولين على كلّ جهةٍ من المرمى. ويتضمّن التحدي ألعاب كرة الطائرة وكرة القدم والجمباز والكابويرا.
المكان: كورنيش أبوظبي
الزمان: اليوم
«معرض العين للمجوهرات»
يشارك في معرض العين الدولي للمجوهرات والساعات كبرى الشركات من مختلف دول العالم، حيث يعتبر مركزا لاستقطاب أحدث وأرقى الموديلات في عالم المجوهرات وأشهر ماركات الساعات لأفضل المصممين المعروفين على مستوى العالم، تضم معروضات المعرض «الماس، الذهب، الفضة، البلاتين، والمجوهرات والأحجار الكريمة، والساعات، مختبر خاص لفحص الألماس».
المكان: مركز العين للمؤتمرات، العين
الزمان: اليوم

«مهرجان تل الساد»
يقام مهرجان تل الساد 2014 في دورته الثانية، ويضم المهرجان العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية، وهو مهرجان موسمي شتوي يقام في شهر «مارس» من كل عام، حيث ستجتمع أقوى أنواع السيارات الرباعية الدفع والدراجات الرباعية والدراجات النارية للتنافس في صعود التل «تل الساد»، ويصاحبه تنافس السيارات، الطائرات التحكم عن بعد «الريموت كنترول». ويشمل المهرجان أيضا معرض صور، السوق الشعبي، القرية التراثية، قرية الطفل، معرض للسيارات الكلاسيكية، بطولة الكلاب السلوقية، بطولة سباق الخيول العربية الأصيلة، بطولة الصقور، مسابقة الحلاب، سباق الهجن للمواطنين، ميدان الأصالة.
المكان: منطقة الساد - العين
الزمان: اليوم

اقرأ أيضا