الاتحاد

الإمارات

86% نسبة الحجوزات في معرض الأمن الدولي ودرء المخاطر

تجاوزت نسبة الحجوزات في معرض ومؤتمر الأمن الدولي ودرء المخاطر “آيسنار 2010” المزمع عقده في أبوظبي خلال الفترة من 1- 3 مارس المقبل، 86% من مساحة المعرض الذي سيقام بمركز أبوظبي للمعارض.

ويقام المعرض تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبدعم من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وتنظم المعرض وزارة الداخلية بالتعاون والتنسيق مع شركة “ريد” للمعارض وبمشاركة أكثر من 90 شركة عالمية وإقليمية ومحلية رائدة في مجال الأمن.
وأكدت كبريات الشركات الأمنية والتي من أبرزها شركة (إيادس EADS) و(تاليس THALES) و(ساجيم SAGEM) إلى جانب شركات أخرى من الولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا ودول أخرى مشاركتها في المعرض.

كما أكدت أهم المؤسسات الحكومية والوطنية العاملة في المجال الأمني مشاركتها ورعايتها لهذا الحدث الكبير كجهاز حماية المنشآت والمرافق الحيوية وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات وجمارك أبوظبي وشركة أبوظبي للمطارات وشركة أنظمة الحلول المدمجة المتقدمة.

وعقدت اللجنة العليا المنظمة لمعرض ومؤتمر الأمن الدولي ودرء المخاطر “آيسنار ISNR أبوظبي 2010” اجتماعاً برئاسة اللواء مطر سالم بن مسيعد النيادي مدير عام الخدمات الإلكترونية والاتصالات بوزارة الداخلية، استعداداً لانطلاق فعاليات الحدث في مطلع مارس المقبل. وأوضح اللواء مطر أن وزارة الداخلية تهدف من وراء تنظيم وإقامة هذا الحدث، الذي يعتبر الحدث الوحيد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، إلى عرض أحدث تقنيات أجهزة الأمن ودرء المخاطر.

كما يرافق المعرض انعقاد ورش عمل أمنية ومؤتمر علمي تطرح من خلاله أوراق وبحوث أمنية تتناول جرائم تقنيات العصر من منظور دولي وذلك بالتحليل والبحث والاستعراض للوسائل والإجراءات والأساليب الفعالة لمواجهة مثل تلك الجرائم في ظل التوسع الهائل في شبكات نقل وتبادل المعلومات والتطور التقني والعلمي المتسارع والتحديات الأمنية التي يفرضها هذا التطور، وذلك بمشاركة كبار المصنعين والخبراء في مجال الأمن. وأضاف أن الحدث يعتبر مناسبة لبحث آفاق التعاون الدولي لمكافحة الجرائم العصرية مع عدد من وزراء الداخلية ومسؤولي الأمن والخبراء المختصين، حيث وجهت الدعوات لوزراء الداخلية في عدد من الدول الشقيقة والصديقة لحضور فعاليات المعرض والمؤتمر. وأكد اللواء النيادي أن الداخلية ستشارك بإقامة جناح، ممثلة في القيادات والإدارات العامة للشرطة التي ستعرض مجموعة واسعة من الأجهزة وأحدث التقنيات الخاصة بالتصدي للإرهاب والاستخبار وتقييم المخاطر وسلامة وأمن الحدود وحماية المنشآت الحيوية والجاهزية للطوارئ وإدارة الأزمات وآليات الاستجابة لها”.
وأشار إلى أن المشاركة تأتي انطلاقاً من حرص واهتمام الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في إبراز دور وزارة الداخلية المهم بكافة وحداتها في تعزيز الأمن والاستقرار وتوفير البيئة الأمنية الداعمة لاستراتيجية القيادة العليا للدولة في النهوض بدولتنا ووضعها في مصاف الدول المتقدمة والأكثر أمناً واستقراراً في العالم.

وأعرب عن سعادته بتأكيد نخبة من الخبراء العالميين لمشاركتهم في الحدث، حيث يمثل عاملا الخبرة والمعرفة التقنية أبرز مقومات توفير البيئة الآمنة لمجتمعاتنا. وقال النيادي “نحن على ثقة في أن الحدث سيواصل القيام بدوره الفاعل في تطوير نظمنا الأمنية وسيمكننا من الوقوف على التحديات المستقبلية”

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يصدر مرسومين بتعيين مديرين عامين