الرياضي

الاتحاد

بويان المتألق يقود برشلونة إلى هزيمة بيلباو

بويان (يمين) سجل ثنائية لبرشلونة في شباك بيلباو

بويان (يمين) سجل ثنائية لبرشلونة في شباك بيلباو

واصل فريق برشلونة انتصاراته في الدوري الأسباني لكرة القدم بعدما تغلب على أتلتيك بيلباو 4/1 أمس الأول في المرحلة الثلاثين من المسابقة. وكان المهاجم الشاب بويان كركيتش نجم المباراة التي أقيمت على ملعب “كامب نو” وسجل ثنائية لبرشلونة، بينما كان الهدفان الآخران للفريق من نصيب جوفرن سواريز والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وسجل بويان ثنائية ليثبت جدارته باللعب مكان النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي غاب عن صفوف برشلونة بسبب إصابة في عضلات الساق اليمنى خلال الإحماء قبل المباراة.

وتحوم الشكوك حول مشاركة إبراهيموفيتش، الذي سجل في أربع مباريات متتالية، في المباراة المقررة أمام أرسنال الإنجليزي غداً في إياب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا وكذلك في المباراة المقررة أمام ريال مدريد في العاشر من أبريل الحالي بالدوري الاسباني. ورفع برشلونة رصيده إلى 77 نقطة.

وأجرى جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة خمسة تغييرات على التشكيل الذي تعادل به مع أرسنال 2/2 الأربعاء الماضي في ذهاب دور الثمانية بدوري الأبطال.

وافتتح لاعب خط الوسط الفنزويلي جوفرن، وهو واحد من عدة لاعبين شبان حصلوا على فرصة الظهور على يد جوارديولا ، التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 27 إثر تمريرة من إريك أبيدال الذي استعاد لياقته مؤخراً.
وقبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول أضاف بويان الهدف الثاني لبرشلونة بعدما هيأ لنفسه كرة مررها القائد المخضرم كارلس بويول.

وفي الدقيقة 59 سجل بويان الهدف الثاني له والثالث لبرشلونــة بمساعـدة أبيدال، قبل أن يضيف ميسي الهدف الرابع لبرشلونة إثر تمريرة من بيدرو. ورفع ميسي بذلك رصيده هذا الموسم إلى 26 هدفا في صدارة قائمة هدافي الدوري الاسباني بفارق ثلاثة أهداف أمام جونزالو هيجوين لاعب ريال مدريد.

وقبل 13 دقيقة من نهاية المباراة سجل ماركيل سوسايتا الهدف الوحيد لأتلتيك بيلباو لحفظ ماء الوجه.
وصعد أشبيلية إلى المركز الرابع برصيد 48 نقطة بعدما تغلب على ضيفه تنريفي بثلاثة أهداف نظيفة سجلها فريدريك كانوتيه ولويس فابيانو وخوسيه كارلوس في الدقائق 22 و44 و88.

وانطلقت منافسات المرحلة الثلاثين من الدوري في وقت سابق أمس الأول بفوز ريال سرقسطة على ضيفه ملقة 2/صفر. وافتتح ليوناردو بونزيو التسجيل لسرقسطة في الثواني الأخيرة من الشوط الأول بتسديدة قوية بقدمه اليمنى من حدود منطقة الجزاء.

وقبل 14 دقيقة من نهاية المباراة أضاف هومبرتو سوازو، أحد الصفقات الشتوية لسرقسطة، الهدف الثاني للفريق بمساعدة خافيير أريزمندي.

ورفع ريال سرقسطة رصيده إلى 32 نقطة ليصعد إلى المركز الخامس عشر ويبتعد عن خطر الهبوط بينما تجمد رصيد ملقة عند 31 نقطة في المركز السادس عشر.

اقرأ أيضا

«الحكام» تطبّق غرامات «القرارات الخاطئة»