الرياضي

الاتحاد

العربي يعبر الوكرة ويحجز مقعده بين الكبار

العربي يحتفظ بالمركز الثالث بعد فوزه على الوكرة

العربي يحتفظ بالمركز الثالث بعد فوزه على الوكرة

عبر الألماني شتيلكه مدرب العربي عن سعادته البالغة بالفوز على الوكرة بثلاثية مقابل هدفين في ختام مباريات الفريقين في دوري النجوم وحجز مقعده في المربع الذهبي والتأهل لبطولة كأس ولي العهد.
وقال شتيلكه بعد المباراة: “فريقي قدم واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم وتوج العرض الرائع أمام الوكرة بالفوز الكبير الذي أبقى على فريق “الأحلام” في مربع الكبار وهو أقل ما يستحقه العربي صاحب العروض المميزة، رغم ارتكاب اللاعبين الكثير من الأخطاء الفردية والتي كلفتنا هدفين في شباك رجب حمزة وزيادة المهمة صعوبة بالنسبة لنا، لكن المهم في نهاية المباراة أننا حققنا الهدف المطلوب وخرجنا بالثلاث نقاط التي تعتبر أهم مكاسبنا، وأعتقد أن الوكرة لايستحق الخسارة حيث قدم المنافس عرضاً قوياً طوال المباراة، وخشيت في بعض الفترات أننا لن نتمكن من تحقيق الفوز وكان التعادل كافياً للبقاء في المربع الذهبي، لذلك كنت سعيداً بالهدف الثالث لأن أجواء اللقاء كانت خاصة جداً فهي بمثابة تتويج لمجهود موسم كامل والفرحة كانت مضاعفة بالفوز هدف الترجيح الذي جاء في الوقت القاتل لتتويج مجهودات الفريق علي مدار موسم كامل بضمان التواجد في المربع الذهبي وسط الكبار، وخوض منافسات بطولة الكأس ولي العهد التي سنشارك فيها بنفس القوة والحماس وإن كان فريقنا لايزال في حاجة للمسات الكبار ليحرز لقب يسعد الجماهير العرباوية التي احتشدت في ملعب المباراة.
وتحدث شتيلكه عن أداء بيسكو في أول ظهور له بعد الإصابة الطويلة قال: “هذا بالتأكيد ليس بيسكو الذي نعرفه حيث تأثر أداؤه بالغياب الطويل عن الملاعب، لكن المهم أنه عاد للفريق وأثق أنه سيكون من أهم مفاتيح الفوز في المباريات القادمة”.
وأضاف: “أنا سعيد بالمستوى الذي قدمه اللاعب البرازيلي كيم فهو عنصر فعال وأعطى الحماس لزملائه وقدم مباراة جيدة وأتمنى منه المزيد هو وبقية اللاعبين في الفترة المقبلة الصعبة”.
من جانبه، قدم المغربي مصطفى مديح مدرب الوكرة التهنئة لفريق العربي وتأهله إلى المربع الذهبي والمشاركة في بطولة كأس ولي العهد وقال: أهنئ لاعبينا أيضاً على المستوى الجيد الذي قدموه ولم نكن صراحة نستحق الخسارة حيث كان الوكرة نداً قوياً للعربي، وهو الأمر الذي يعطي مصداقية كبيرة للدوري القطري، وأشكر اللاعبين على الجهد والعطاء الواضح داخل المستطيل الأخضر.
وقال: “سأترك الحكم على أداء الوكرة هذا الموسم للمتابعين من الخبراء والمتخصصين والنقاد أيضاً خاصة أن مستوى الفريق تحسن من حيث الأداء الجماعي، ولو كان لدينا بعض الحظ لحققنا نتائج أفضل ونافسنا على الدخول في المربع الذهبي مع الكبار بشكل واضح”.
وأضاف: “هنيئا للفرق الأربعة التي تأهلت للمربع الذهبي وبالنسبة لنا سنحصل على راحة قبل البدء في تجهيز الفريق لمنافسات كأس الأمير، وأود التأكيد على أن الوكرة كان ضحية للحكام في الكثير من المباريات منها مباراة الذهاب مع العربي نفسه، وخسرنا بخطأ واضح وللأسف دفعنا ثمن أخطاء الحكام”.
من جانب آخر، فتح الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني عضو مجلس إدارة نادي الوكرة النار على الحكم المجري تاماس بوجنار الذي أدار اللقاء، مؤكداً أن تاماس لا يمكن أن يكون سوى حكم درجة ثالثة ولايستحق إدارة مباريات مهمة في دوري النجوم، فقد ارتكب مهازل تحكيمية بالجملة، وكأنه جاء من الشارع ليدير مباراة في دوري النجوم، ويبدو أن هناك تصفية حسابات والوكرة كان ضحيتها. ومعه أيضاً الريان الذي خرج من المربع الذهبي ولم يتأهل لكأس ولي العهد بفعل فاعل”.
وكان العربي وقطر قد تأهلا رسمياً إلى المربع الذهبي وبالتالي خوض مسابقة كأس ولي عهد قطر بعد فوزهما على الوكرة 3-2 والخريطيات 2-صفر على التوالي أمس الأول في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين الأخيرة من الدوري القطري، بينما أخفق الريان وصيف بطل كأس ولي العهد الموسم الماضي في التأهل رغم فوزه على الشمال 3-صفر. وانهى الريان الموسم في المركز الخامس برصيد 37 نقطة، وظل الشمال في المركز الأخير برصيد 8 نقاط.

اقرأ أيضا

خفض الرواتب يرفع أسهم اليوفي