الاتحاد

دنيا

أساور القماش والقفازات تميز عروس 2014

حبات اللولو لمسة أنثوية ناعمة على أكسسوار مميز

حبات اللولو لمسة أنثوية ناعمة على أكسسوار مميز

رنا سرحان (بيروت) - مجموعة مميزة من أساور القماش والقفازات تقدمها المصممة ندين قدورة لعروس 2014، وهي أكسسوارات تعتبر موضة هذا الموسم لمزيد من التألق والأناقة للعروس في حفلها الخاص المنتظر.
لمسات أنيقة
جمال العروس، لن يخلو من لمسات أنيقة، أضافتها مصممة قفازات اليد وأساور القماش قدورة على تشكيلة واسعة من الكفوف الطويلة، وأساور القماش، التي تمتد حتى المعصم، تطلقها لعروس 2014 مطرزة بالأحجار الكريمة، ومشغولة بخيطان الحرير والأقمشة ذات الطابع القديم، لتكون عنواناً لجمال العروس.
واشتهرت المصممة قدورة بتصميم الأساور والقفازات، لتكون المصممة الأولى في لبنان المتخصصة بهذا الجانب من الأناقة. شغفها بالأقمشة والمواد المستخدمة في التطريز، دفعها للبدء بالحرفة قبل سبع سنوات حين بدأتها كهواية في التطريز لخيطان الحرير وحجر ‏«عين النمر»،? ?ما? ?أنتج? ?سواراً، ثم? ?عقداً،? ?قبل? ?أن? ?تكرّ? ?السبحة.? ?
وتتقن? ?قدورة? ?تصميم? ?القفازات? ?والأساور? ?من? ?القماش? ?التي? ?تغطي? ?الساعدين، ? ?كونها? ?مشغولة? ?بطريقة? ?فنية? ?تراعي? ?إطلالات? ?العروس? ?العصرية.? ?
10 قطع مميزة
تضم مجموعة عروس 2014، أكثر من 10 قطع مميزة، كل منها مرتبطة بقصة تأثرت بها قدورة.
وتتميز مجموعة العروس بأن إصدارها يتم مرة واحدة سنوياً، بحيث لم تصدر قدورة أكثر من قطعة لكل موديل، ويستغرق تصميمها وتنفيذها اليدوي، وقتاً طويلاً، ما يضفي صفة التنوع على المجموعة، وقد استخدمت فيها أقمشة رقيقة تتناسب مع العروس مثل «الدانتيل» و«التول». واللافت أن معظم الأقمشة المستخدمة طغى عليها اللون الأبيض.
وتتميز? ?تلك? ?القفازات? ?بالتطريز? ?الذي? ?يعتمد? ?عادة? ?في? ?تصاميم? ?الهوت? ?كوتور،? ?فضلاً? ?عن? ?إضافة? ?الأحجار? ?الكريمة? ?إليها.? ?وارتدت? ?من? ?تصاميمها? ?نخبة? ?من? ?سيدات? ?المجتمع? ?في? ?لبنان? ?والعالم? ?العربي.? ?وكانت? ?المشاركة? ?الأولى? ?للمصممة? ?في أسبوع مصممي بيروت، ?حيث? ?أطلقت? ?مجموعتها? ?الأولى.? ??
خيوط ناعمة
طعّمت المصممة تصميماتها من قفازات راقية بزخرفات وتطريز ناعم، موظفة أحجار الشواروفسكي والخيوط الناعمة المرسومة بعناية، كما طرزتها حيناً بورود نافرة من نسيج القماش نفسه، تحاكي بسحرها حدائق أزهار ربيعية، في ربط بين المجموعة والطبيعة وإبداعاتها. وبدت تصاميم قدورة لعروس موسم 2014 راقية حالمة متناغمة في الشكل، لتضفي سحراً مميزاً على ليلة الزفاف الأسطورية.
وتعتبر‏? ?موضة? ?القفازات، وخاصة? ?عند? ?العروس? ?مـن? ?موضة? ?السـبعينيات،? ?والتـي? ?كانت? ?تعكس? ?أناقة? ?الفخامة? ?والرقـي? ?عند? ?الأثرياء، وباتت? ?اليوم? ?من? ?الأكسسوارات، التي? ?تضفي? ?سحراً? ?لافتاً? ?يحاكي? ?قصص? ?الأنوثة? ?عبر? ?الزمن.

اقرأ أيضا