الرياضي

الاتحاد

الوصل يكسب الشارقة ويتأهل إلى نهائي دوري السلة

تأهل فريق الوصل لنهائي دوري السلة بعد الفوز على الشارقة في المباراة الثانية بالمربع الذهبي بنتيجة 85 - 65 والتي جرت بصالة نادي الشارقة، وكان الوصل قد حقق الفوز في المباراة الأولى بينهما، وبعد فوز الوصل الأخير تم إلغاء المباراة الثالثة.

قدم الوصل مباراة جيدة واتضح ذلك من خلال فارق ال 20 نقطة بين الفريقين وكانت نسبة التركيز عالية جدا في صفوف الوصل الذي وضح عليه الإصرار على الفوز والتأهل قبل الجولة الثالثة. انتهى الربع الأول بتقدم الوصل 20 - 19 ثم زاد فارق النقطة الواحدة لمصلحة الوصل في الربع الثاني بتقدمه فيه 22 - 19 وبعد الاستراحة قدم الوصل عرضاً جيدا وحافظ على توازنه وقوته وتقـدم في الربع الثالث 22 - 14 لتسهل المهمة بعد ذلك في الربع الأخير الذي تقدم فيه الوصل أيضا 21/ 13.

تميز الفريق الوصلاوي بالجانب الدفاعي والهجومي الجيد، وتألق منهم أيوب أحمد ويونس أحمد وراشد سالم في الناحية الدفاعية، ومن الناحية الهجومية أجاد ابراهيم خلفان 20 نقطة وراشد ناصر 17 نقطة والمحترف كريس 22 نقطة. أدار المباراة طاقم تحكيم دولي مكون من حكمنا حسن حاجي والتركي مورات والأوكراني بوريس.
وعبر نضال بكري مدرب الوصل عن سعادته بهذا الفوز قائلا: “تعاملنا مع الدور نصف النهائي بالقطعة، ولم ننظر إلى جولة الإياب وفوزنا السابق, والفارق الكبير الذي حققه الوصل إيابا لا يعني بأي حال سهولة المهمة ولا يعبر عن مجريات المباراة، فالشارقة فريق قوي ومنافس لا يستهان به ومعهم مدرب كبير أيضا وهو أشرف توفيق لكن هناك أمورا فنية هم الأعلم بها مني”.
وأكد نبيل عبدالكريم المشرف العام على الألعاب الجماعية بنادي الوصل ثقته الكبيرة في مدرب الفريق واللاعبين بعد الأداء الجيد لهم واستعاد الوصل جزءا كبيرا من عهده الجميل.

اقرأ أيضا

إسلام خان: معاً للقضاء على الوباء