الرياضي

الاتحاد

التجارب الرسمية تدشن أولى جولات «اكس كات»

الزوارق المشاركة أكملت تحضيراتها لانطلاقة الحدث

الزوارق المشاركة أكملت تحضيراتها لانطلاقة الحدث

يتعالى اليوم هدير المحركات في الميناء السياحي بدبي مع انطلاق فعاليات الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط الدولية للزوارق السريعة “اكس كات” والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بمشاركة أكثر من 20 زورقاً.

وستكون الانطلاقة من خلال التجارب الرسمية التي تبدأ في الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم وتستمر حتى الرابعة عصراً، حيث ستتاح الفرصة للفرق المشاركة من أجل اختبارات القدرات والوقوف على السرعات وإمكانات الزوارق وذلك قبيل خوض المنافسات رسميا في الغد كذلك التعرف على مسار السباق.
ويسبق انطلاقة التجارب الرسمية الجولة التفقدية للمتسابقين على مسار السباق من أجل التعرف على المسافات ونقاط الالتفاف وخط السير وذلك قبل البدء في التجارب الرسمية قبل ساعة تقريبا.

ويقام الحدث هذا العام في الإمارات بتنسيق تام من قبل إدارتي ناديي أبوظبي ودبي وتحت مظلة اتحاد الرياضات البحرية بعد أن حصلت البطولة على اعتراف كامل من الاتحاد الدولي للزوارق السريعة “يو أي أم” ومنح جمعية المحترفين الدولية للزوارق السريعة “دبليو بي بي إيه” الحق أن تكون المروج الرسمي في البطولة التي تحولت من فكرة إلى حدث عالمي يجتذب مشاهير رياضة الإثارة والسرعة في العالم.
وتكتسب البطولة أهمية كبرى هذه المرة نظرا للمشاركة الكبيرة من قبل الفرق والتي تجاوز عددها 20 فريقا مما يعني أن التنافس سيكون كبيرا طوال جولات البطولة التي تبدأ في دبي من خلال إقامة الجولتين الأولى اعتبارا من اليوم والثانية يوم الجمعة والسبت المقبلين فيما يستقبل نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية أحداث الجولتين الثالثة والرابعة.

ووصلت قائمة الفرق التي أعلنت مشاركتها في البطولة أكثر من 20 فريقا في مقدمتها إبطال هذه الرياضة في الدولة يتقدمهم الزورقان “فزاع 3و33” الأول بقيادة نادر بن هندي وعارف الزفين، والثاني بقيادة عبدالله المحيربي وطالب حسن، إلى جانب زورق “أبوظبي للسباقات 4” بقيادة أحمد الهاملي وراشد جابر الهاملي و”روح أبوظبي 5” بقيادة محمد المنصوري وراشد الطاير و”أم القيوين 9” بقيادة سعيد سهيل وأحمد السويدي و”اكستريم مارين” بقيادة الثنائي راشد المري وسالم فاضل الهاملي.

وتشهد البطولة وجود عدد من الأبطال الخليجيين في مقدمتهم قائدا الزورق القطري “قطر تيم 94” بقيادة الثنائي محمد الريس ومحمد النصر، إلى جانب الزورق الكويتي “رهيب 17” بقيادة الثنائي جاسم الدخيل وعبداللطيف العماني.
تجتذب البطولة أفضل نجوم رياضة الزوارق العالمية ومنهم الفريق الايطالي نيكوليني أوف شور الذي يشارك بالزورق “كافيه فلوريان 6” بقيادة المخضرم ماثيو نيكوليني ولوكا نيكوليني، وايضا الفريق الايطالي “لا فيديا لوكا 10”، والذي نجح في تحقيق لقب الموسم الماضي ويطمح تحت قيادة الثنائي فرانسيسكو كالو وجيوفاني كاربيتلا في المحافظة على اللقب، ومن ايطاليا يشارك الزورق رقم 20 “سيرفيزي فوندياري” بقيادة المخضرم سرافينو بارليزي وسول باباكو والزورق رقم 24 “ساربيسا – ياماماي” بقيادة الثنائي فولبي بيرسموني ودييجو تيستا والزورق رقم 28 “باكهي” بقيادة الثنائي اليكس بارون ولورنسو باشي والزورق رقم 47 (ويند اوف رومي) بقيادة الثنائي فابيو بيرتولتيشي وكلاوديو باجليوني.
ولن تكون المشاركة الأوروبية مقتصرة على الطليان فقط فهنالك مشاركة بريطانية متمثلة في الزورق رقم 14 (كينج فيشر) الذي ظهر في العديد من المناسبات آخرها بطولة العالم في العام الماضي في مدينة نتونو الايطالية.

اقرأ أيضا

إسلام خان: معاً للقضاء على الوباء