الرياضي

الاتحاد

فوز الوصل والجزيرة والشارقة والنصر في دوري اليد

خلال مشاركة القدامى في فعاليات الوفاء الأهلاوي لكرة اليد

خلال مشاركة القدامى في فعاليات الوفاء الأهلاوي لكرة اليد

أسفرت نتائج الجولة ال13 من دوري اليد دوري أقوياء اليد عن فوز الوصل على العين بنتيجة 32 - 25، لينجح الامبراطور في الاستمرار على القمة بعدما رفع رصيده إلى 33 نقطة، وتقدم الجزيرة للمركز الثاني برصيد 29 نقطة بعد فوزه على الأهلي 35 - 24 وله مباراتان مؤجلتان، وتراجع الشباب للمركز الثالث برصيد 28 نقطة بعد خسارته من الشارقة العائد من جديد بعد توقفه عن المباريات بسبب البطولة الخليجية، ورفع الشارقة رصيدة إلى 22 نقطة، وله 4 مباريات مؤجلة، وفاز النصر على كلباء 34 - 29 ورفع رصيده إلى 21 نقطة، بينما رفع كلباء رصيده إلى 11 نقطة وظل في المركز الأخير.

من ناحية إخرى حقق فريق الشباب بطولة دوري الصغار بعد فوزه على النصر بنتيجة 21 -17 في المباراة الفاصلة التي جمعت بينهما مساء أمس الأول بصالة النادي الأهلي، رغم تفوق النصر في الشوط الأول 9 -6.
وفي المقابل يشهد دوري الشباب مساء اليوم لقاء فاصلا على درع الدوري يجمع بين الأهلي والشارقة، وهي المباراة التي لو حقق الأهلي الفوز بها سيحقق درع الدوري، وفي حالة فوز الشارقة سيتأجل حسم اللقب إلى ما بعد مباراة الشارقة والنصر المؤجلة خاصة أن لقاء اليوم الأخير للأهلي في البطولة.

من ناحية أخرى أقام النادي الأهلي مهرجان أصدقاء جابر غلوم لكرة اليد تخليدا لذكرى المغفور له بإذن الله جابر غلوم لاعب الأهلي والمنتخب والحكم السابق، وجاء المهرجان تحت اسم “لن ننساك يا جابر”، وأقيم على هامش ختام مهرجان البراعم الثاني أمس الأول بصالة مكتوم بن محمد بمشاركة 12 فريقا من البراعم، هي الجزيرة، الظفرة “أ”، “ب”، كلباء الشارقة، الوصل، بني ياس، الشباب، النصر، الفجيرة، الشعب، والأهلي.
وأقيمت مباريات بين جميع الفرق المشاركة في المهرجان على ملعبين، ويعد مشروع البراعم أحد أبرز المشروعات التي يسعى اتحاد اليد إلى نجاحها لافراز مواهب المستقبل.
وكان أبرز ما حدث في المهرجان قيادة المباريات من قبل محكمات، وحكام جدد، وعقب انتهاء المهرجان الذي استمر أكثر من ساعتين، أقيمت مباراة جمعت بين فريق الأهلي والمكون من اللاعبين القدامى، وفريق قدامي اللاعبين من جميع الأندية، وقد حرص النادي على دعوة اللاعبين من الجيل القديم الذي عاشوا ولعبوا مع الفقيد، كما تم اختيار طاقم حكام من الذين عملوا في إدارة المباريات في مشواره في الملاعب.

وقامت إدارة النادي الأهلي بتقديم هدايا تذكارية إلى اللاعبين القدامى وأيضا هدايا إلى الفرق التي شاركت في مهرجان البراعم، والذين ارتدوا فانلات كتب عليها” لن ننساك يا جابر”.
حضر توزيع الهدايا التذكارية أحمد خليفة حماد عضو مجلس إدارة اتحاد اليد، ومحمد الحمادي المشرف على كرة اليد بالأهلي، وخليفة غانم، وجمال سعيد بن طوق السكرتير الفني للاتحاد، كما تواجد أشقاء جابر غلوم، وهما عادل وصابر.

وقال محمد الحمادي: “الهدف من المهرجان الجيل الجديد بلاعب الأهلي السابق المرحوم جابر غلوم، ووفاء واعترافا بما قدمه الفقيد للاهلي والمنتخب، وأيضا في مسيرته التحكيمية، وقد كان المهرجان ناجحا بحضور عدد كبير من اللاعبين القدامي الذين استجابوا ولبوا الدعوة، ونشكرهم على حضورهم كما نشكر الحكام، وكل من ساهم في انجاح هذا المهرجان”.

اقرأ أيضا

خفض الرواتب يرفع أسهم اليوفي