السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

اليمن يدعو لضغط دولي على الحوثيين

اليمن يدعو لضغط دولي على الحوثيين
26 مارس 2019 02:44

عدن (الاتحاد)

دعا رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، أمس، إلى ممارسة ضغط دولي لإجبار ميليشيات الحوثي الإرهابية على الانسحاب من مدينة وموانئ الحديدة غربي البلاد.
وبحث عبدالملك خلال لقائه في عدن، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، أنتونيا كالفو، والوفد المرافق لها، المستجدات وتطورات الأوضاع على صعيد اليمن في الجوانب السياسية والاقتصادية والأمنية، وما تقوم به الحكومة الشرعية من جهود لتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة.
كما ناقش الاجتماع النجاحات التي حققتها الحكومة اليمنية بدعم من تحالف دعم الشرعية في اليمن والدور الأوروبي الداعم لهذه الجهود حتى استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب، وتنفيذ القرارات الدولية الملزمة، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية «سبأ». وأكد عبدالملك استمرار ميليشيات الحوثي في رفض كل فرص السلام في تحدٍّ سافر للإرادة الشعبية والقرارات الدولية. وجدد التأكيد على حرص الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل والعادل المنطلق من المرجعيات الثلاث. وشدد على ضرورة تنفيذ اتفاقات استوكهولم الموقعة برعاية الأمم المتحدة، وإجبار ميليشيات الحوثي على الانسحاب من مدينة وموانئ الحديدة، وفق ما نصت عليه خطة إعادة الانتشار دون مماطلة أو تسويف. كما طالب المجتمع الدولي بممارسة المزيد من الضغوط على الانقلابيين الذين ما زالوا يمارسون سياسة التلكؤ والتنصل عن اتفاق استوكهولم بشأن الحديدة، والذي لم يتم تنفيذه رغم مرور أكثر من 100 يوم على توقيعه، وهو ما يؤكد عدم جدية المليشيا في التوجه نحو تحقيق السلام. بدورها، تطرقت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي، إلى ما لمسته في زيارتها الثالثة إلى عدن من تحسن ملحوظ وتطور ملموس في الجوانب الأمنية والخدمية. وجددت التأكيد على موقف الاتحاد الأوروبي الثابت في دعم الشرعية اليمنية وحرصه المستمر على تحقيق السلام الذي يتطلع إليه أبناء الشعب اليمني كافة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©