الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

راشد بن حميد: بطولتنا سلامتكم

راشد بن حميد: بطولتنا سلامتكم
30 مارس 2020 00:46

دبي (الاتحاد)

أطلق اتحاد الكرة مُبادرة جديدة، تحمل عنوان «بطولتنا سلامتكم»، في إطار حرصه على المشاركة المجتمعية في مواجهة فيروس كورونا، والمساهمة في توعية كل أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين، حول أهمية التقيد بالتعليمات التي تصدر من الجهات المختصة بالدولة، حفاظاً على السلامة العامة، وتعزيز سبل الوقاية المجتمعية للحد من انتشار هذا الفيروس.
وتأتي المُبادرة في ظل توقف النشاط الرياضي الكروي في مختلف دول العالم، من بطولات الأندية والمنتخبات الوطنية التي تم تأجيلها، حيث حرص الاتحاد على استحداث بطولة افتراضية، يحث خلالها الجميع على التوحد والوقوف صفاً واحداً لتحقيق لقب هذه البطولة، التي تتمثل في سلامة كل أفراد المجتمع.
وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الكرة: «في ظل توقف النشاط الكروي، نخوض جميعاً الآن أهم وأغلى بطولة، وهي سلامة أفراد المجتمع، كونها البطولة الحقيقية التي نسعى جميعاً لتحقيقها، لما لها من أهمية كبرى للبشرية بهذا التوقيت الصعب، الذي يعيشه العالم».
وأضاف: «تقوم الإمارات بجهود كبيرة لمواجهة أزمة كورونا محلياً وعالمياً، من خلال حزمة من المبادرات والقرارات والإجراءات الاحترازية، بإشراف مباشرمن القيادة الرشيدة، التي لا تألو جهداً لمساعدة الدول المتأثرة، من خلال الإمدادات الطبية ومعدات الإغاثة وغيرها، في بادرة تُجسد معنى الإنسانية».
ودعا الشيخ راشد بن حميد النعيمي، جميع الرياضيين للمشاركة في المبادرة بمختلف منصات التواصل الاجتماعي عبر الوسم «بطولتنا_سلامتكم»، وذلك من خلال رسائل الفيديو القصيرة، وحث المجتمع على ضرورة التقيد بالتعليمات، وممارسة التدريبات الرياضية بالمنزل واتباع طرق الوقاية السليمة، مؤكداً ثقته بأن الجميع على قدر المسؤولية، وهو الأمر الذي سيساعد في تجاوز هذه الأزمة، وعودة الحياة إلى طبيعتها.
وشارك في المبادرة، إلى جانب الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الكرة، عدد من المسؤولين الرياضيين بالدولة ونجوم منتخبنا الوطني في مونديال 90 والجيل الحالي والإعلاميين والمعلقين الرياضيين والشخصيات الرياضية المؤثرة، الذين وجهوا رسائل إيجابية لأفراد المجتمع بطرق مختلفة.
ومن جهته، أكد عبدالمحسن الدوسري، الأمين العام المساعد للهيئة العامة للشؤون الرياضية، أهمية المشاركة بهذه المبادرة التي تجسد معنى التواصل الحقيقي بين الرياضيين وأفراد المجتمع، وحثهم على التقيد بالتعليمات، مشيراً إلى أن دور الرياضيين مهم جداً في هذا التوقيت، لما لهم من تأثير إيجابي وقوي على أفراد المجتمع.
وفي المقابل، أشاد الحكم الدولي المونديالي السابق علي بوجسيم، بالتعامل المثالي لاتحاد الكرة مع الأوضاع الصحية الراهنة التي يمر بها العالم، واتخاذه عدداً من القرارات المهمة، يأتي في مقدمتها تعليق النشاط الكروي، مشيراً أن سلامة أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين وكل المعنيين أهم من أي بطولة في أي مسابقة.
بدوره، أكد عدنان حمد الحمادي عضو المجلس الوطني الاتحادي، أن مثل هذه المبادرات التي تحمل رسائل إيجابية وتوعوية بطريقة مختصرة، تُعزز ثقافة أفراد المجتمع حول كيفية التعامل مع الأوضاع الصحية الراهنة، والامتثال لتوجيهات الجهات المختصة.
وذكر قائد الوحدة ومنتخبنا الوطني إسماعيل مطر، أنه خاض العديد من البطولات، وسجل الكثير من الأهداف، إلا أنه حالياً يخوض أغلى بطولة له وهي سلامة أفراد المجتمع، مؤكداً أنه يسعى مع بقية زملائه للمساهمة في تحقيق لقب هذه البطولة.
ومن جانبه، طالب وليد عباس لاعب نادي شباب الأهلي دبي ومنتخبنا الوطني، كل زملائه اللاعبين بضرورة اتباع برنامج رياضي، وتناول الوجبات الصحية خلال هذه الفترة، والتقيد بالتعليمات، حتى يكونوا جاهزين للعودة مجدداً إلى الملاعب، فور انتهاء هذه الأزمة الصحية.

«فيديو كونفرانس»
يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة، اجتماعه الثاني، بعد غدٍ، على أن يكون الاجتماع عن بعد عبر الـ«فيديو كونفرانس»، تماشياً مع الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا. وكانت لجنة الشؤون المجتمعية بالاتحاد قد عقدت أمس اجتماعها الأول بتشكيلها الجديد، برئاسة إبراهيم سلمان الحمادي، وبمشاركة عمران الجسمي نائب رئيس اللجنة، ومريم حمد بن فهد، وغانم حريمل، وإبراهيم الشحي أعضاء اللجنة، وعبدالله الكنزي مقرراً، وسالم ناصر الحبسي منسقاً، وذلك بنظام الاتصال المرئي.
وتم توزيع المهام وأدوار العمل، حيث تم إسناد مهمة «الشؤون المجتمعية والاتصال الجماهيري» لكل من عمران الجسمي، ومريم بن فهد، وإبراهيم الشحي، فيما تم إسناد مهمة «التطوير المؤسسي» لكل من غانم بن حريمل، وسالم الحبسي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©