الرياضي

الاتحاد

«بداد» يشارك في سباق بري فال دادور الفرنسي اليوم

خلال إحدى مشاركات خيول منصور بن زايد

خلال إحدى مشاركات خيول منصور بن زايد

تخوض خيول الإمارات بمضمار تاربس الفرنسي عصر اليوم تحدياً جديداً في سباقات الخيول العربية الاصيلة في الموسم الاوروبي والفرنسي بالتحديد حين يخوض المرشح الاول “بداد” لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سباق بري فال دادور المخصص للخيول العربية الاصيلة سن اربع سنوات فما فوق لمسافة 2100 متر والبالغ اجمالي جوائزه المالية 10 آلاف يورو.
وكان الجواد «بداد» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان قد سطر فوزاً غالياً في المحافل الدولية عندما تمكن ابن الفحل «تيد جاني» والفرس «بلام» بقيادة الفارس شارلس نورا وبإشراف المدرب جان بيير توتين من الفوز بفارق طولين على منافسه الجواد التركي «سيمسيجنوجلو» لمالكه إنفر سمسيك ومن إشراف يوبيكيم سيزي وبقيادة جي كوكاكايا، ليحرز لقب سباق إنترناشونال إفاهر تروفي للفئة الثانية، المخصص للجياد سن ثلاث سنوات فما فوق، مسجلاً في مسافة الـ2100 متر على الأرضية الصناعية «بولي تراك» توقيتاً مقداره 2.24.61 دقيقة.
والمعروف عن الجواد «بداد» البالغ من العمر 6 سنوات هوايته في متابعة المتصدر، كما يحدث في جميع السباقات متحيناً الفرصة المناسبة للانطلاق، حيث يظل «بداد» في هذا الموقع واتباع تكتيك يناسب هذه المسافة.
يذكر ان “بداد” خاض 15 سباقا في تاريخه الذي بدأ في العام 2007 وحقق الفوز اربع مرات ابرزها في كازبلانكا في المغرب وهامبورج في المانيا وفيلي افندي في تركيا والمركز الثاني ست مرات والمركز الثالث مرتين والخامس والسادس مرة واحدة مما يؤكد المستوى الثابت لهذا الجواد.
ويشرف على “بداد” المدرب جان بيير توتين ويقوده الفارس شارلس نورا الذي صاحبه في جميع سباقاته التي خاضها على المستوى الدولي او على الساحة الفرنسية التي يتخذ منها مقرا في مزرعة الوثبة ستود العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
كما يخوض المهر الناشئ “اكتار لوتوا” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية باشراف فيردريك روهات وقيادة ديفيد مارسون السباق بعد ان حل في المركز الرابع عن رفيق اسطبله “شاكب دو فاوست” بمضمار مونت دو مارسان في مشاركته الوحيدة.
ومن ابرز الخيول المشاركة في السباق “نايف الخالدية” لاسطبلات الخالدية باشراف جان فرانسوا بيرنارد وبقيادة جان هاميل، “الريما” لفايز العلويط باشراف شيلي – شيلي وبقيادة توماس فورسي. و”جميل” بقيادة ميلي هاريسون، “خيتي” بقيادة اميلين ريفولت، “جوامير بلازيه” بقيادة اليكس بنجاما، “نو كومنت” بقيادة فرانسيس لوبيز، و”بريندر” بقيادة فيليب سوجرب.

اقرأ أيضا

السهلاوي: ظروف التعاقد مع يوفانوفيتش انتهت