الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

1.3 مليون شخص يتفاعلون مع مبادرة «خلك نشيط»

1.3 مليون شخص يتفاعلون مع مبادرة «خلك نشيط»
30 مارس 2020 00:47

دبي (الاتحاد)

تواصل مبادرة مجلس دبي الرياضي «خلك نشيط.. وخلك سليم» انتشارها عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع زيادة التفاعل الجماهيري الكبير من الرجال والنساء مع هذه المبادرة الرائدة التي أطلقها المجلس بهدف تحفيز الجمهور على البقاء في المنزل وممارسة الرياضة والنشاط البدني.
ووصلت المبادرة خلال أيام الخميس والجمعة والسبت إلى أكثر من 1.3 مليون متابع من داخل وخارج الدولة، وهي الفترة التي تزامنت مع البقاء في المنزل، ونشر المشاركون في المبادرة أكثر من 3800 صورة وفيديو سجلوا خلالها تدريباتهم المنزلية المتنوعة مستخدمين الأدوات البسيطة لأداء التمرينات، وتفنن المشاركون في ابتكار تدريبات رياضية جديدة ومتنوعة لتتناسب مع مساحة المنزل ومكان التدريب، لتتحول المبادرة إلى تحديًا يتنافس فيه المشاركون فيما بينهم لتقديم أكثر التدريبات ابتكارًا وتنوعًا.
وحفزّت المبادرة الكثيرين من الأفراد والمدربين المختصين على تكوين مجموعات تدريب عن بعد لمتابعيهم وأصدقائهم، ومن بين المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي ماكرو شيلاكي مدرب اللياقة البدنية ومدير مجموعة صالات فيت أون كليك الإمارات، والذي تفاعل مع المبادرة وقام ببث دروس مجانية يومية من المنزل عبر قناته الرسمية قدم فيها تدريبات بدنية مبتكرة على موسيقى ماكارينا الشهيرة والتي تفاعل معها المئات من المتابعين.
وتنوعت فئات المتابعين بين الرجال والنساء حيث وصلت نسبة الرجال المتابعين للمبادرة 79.4% فيما وصلت نسبة المتابعين من النساء إلى 20.4%، وكان غالبية المتابعين من الشباب من عمر 25 إلى 34 عاماً وبلغت نسبتهم 54.2% من المتابعين، ووصلت نسبة الشباب المتابعين من عمر 18 إلى 24 إلى 25%، وتوزعت باقي نسبة المتابعين الـ 18.8% على الأطفال والبالغين ما بين 35 إلى 65 عاما، كما ضمت فئة المشاركين في المبادرة أصحاب الهمم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©