الاتحاد

الإمارات

«البيئة» توقف كسارة مخالفة في الفجيرة لعدم تطبيقها شروط التشغيل

أوقفت وزارة البيئة والمياه، عمل إحدى الكسارات في إمارة الفجيرة، لعدم التزامها بشروط تشغيل الكسارات وعدم اتخاذها الإجراءات والتعديلات الضرورية على خطوط الإنتاج العاملة بالكسارة للحد من تطاير الأتربة والغبار الناتج عن عمليات التشغيل.
وقال معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، إنه “تم إيقاف العمل في الكسارة وكافة خطوط الإنتاج وملحقاتها والمتسببة في انبعاث الأتربة والغبار وتلويث البيئة المحيطة بموقع عملها، كما وتم تنزيل وضع الكسارة على جدول التصنيف البيئي من اللون الأخضر إلى اللون الأصفر”.

ولفــت إلى أنه غير مسمــوح باستئنــاف أية أعمال للتشغيل فيها قبل إخطار هيئــة الفجيرة للموارد الطبيعية بذلك وحضور مفتشيها، ولحين الانتهاء من إجراءات التعديلات اللازمة على خطوط الإنتاج.

ويقوم القسم الفني في مسافي التابع للوزارة بالمتابعة والمراقبة بشكل منتظم على الكسارات والمقالع والمحاجر في مواقع عملها للاطلاع على مدى التزامها بتنظيم أنشطتها ونقل منتجاتها وحماية البيئة وتنميتها. ويقوم المكتب الفني للوزارة أيضاً بجمع البيانات من جميع محطات الكسارات والمحاجر.

وتشمل هذه البيانات على نوع المعدات المستخدمة في التصنيع وحجم الإنتاج اليومي والأنظمة المستخدمة حالياً للسيطرة على الغبار وضمان السيطرة البيئية خاصة ما يتعلق منها بإجراءات الحد من الغبار والضجيج والصحة والسلامة والعوامل البيئية والإدارة والنقل.

ويقدم المكتب تقارير مفصلة عن الأوضاع الحالية للكسارات والمحاجر وتقديم مقترحات لخفض الانبعاث من المحاجر والكسارات على مراحل

اقرأ أيضا

لجنة مؤقتة تناقش سياسة «شؤون الوطني الاتحادي»