الاقتصادي

الاتحاد

«اقتصادية الشارقة» تطور تطبيقات الهواتف الذكية

الشارقة (الاتحاد) - أكدت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة أنها مستمرة في تطوير خدماتها الإلكترونية لاسيما في مجال التطبيقات على الهواتف الذكية، وذلك التزاماً منها بتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات الممكنة للمستثمرين في الإمارة.
وتهدف الدائرة من خلال تطبيقات الهواتف الذكية إلى توفير خدمات للمتعاملين ذات كفاءة عالية وبلغات متعددة، على أن تكون هذه الخدمات متوافرة على مدار الساعة، ودون التقيد بأي زمان أو مكان، مع إمكانية الحصول على المعلومات بشكل فوري ودقيق عن أي حركة تتم على الرخصة التجارية، وذلك بغرض التيسير على المستثمرين وتوفير الوقت والجهد، ما يسهم في توفير بيئة جاذبة للاستثمار في الإمارة.
وتقدم الدائرة 26 خدمة عبر تطبيقات الهواتف الذكية. وقال سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس الدائرة «تعمل دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة على تسخير الإمكانات البشرية والمادية والتقنية كافة، واستحداث وطرح كل ما هو جديد من خدمات إلكترونية متطورة تستهدف تبسيط الإجراءات على جمهور المتعاملين». وأضاف «نعمل جاهدين على تطبيق مفهوم الحكومة الذكية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مختلف الداوئر والهيئات في إمارة الشارقة، وفقا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة وبمتابعة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي».
وأكد السويدي أن الدائرة تعمل بدرجة عالية من الجودة ومزيد من الانسيابية والدقة لتحقيق الرؤية المنبثقة من استراتيجية إمارة الشارقة ودولة الإمارات، تنفيذاً لتوجيهات قيادتنا الحكيمة بضرورة التيسير على الجمهور وتقديم أفضل الخدمات واستخدام التقنيات الحديثة.
وأكد فهد الخميري مدير إدارة التسجيل والتراخيص أن الدائرة وتنفيذاً لتوجيهات رئيس الدائرة دشنت تطبيقها للهواتف الذكية في الربع الأخير من العام المنصرم.
ويمكن للمستثمر تحميل تطبيقات الدائرة من خلال متجري «آيل» و«أندرويد»، كما تم مؤخراً إطلاق خدمة تجديد الرخص وخدمة الدفع الإلكتروني.
وتعتبر هذه الخدمات مرحلة أولى ضمن مبادرة «دائرة بلا مراجعين» والتي تسعى الدائرة من خلالها لتمكين المراجعين من تنفيذ جميع معاملاتهم دون الحاجة لزيارتها، بحسب الخميري. وتوفر الدائرة خدمات عن طريق بوابتها على الإنترنت، وتطبيقات الدائرة للأجهزة الذكية، وكذلك عبر مكاتب الطباعة المختلفة.
من جانبها، قالت يمنى سيف النومان مدير إدارة تقنية المعلومات إن الدائرة ستواصل تطوير تطبيقاتها عبر الهواتف الذكية عن طريق توفير المزيد من الخدمات بغرض تسهيل طرق التواصل مع المستثمرين، موضحة أن العمل على هذه التطبيقات يحظى بإشراف ومتابعة مباشرة من رئيس الدائرة.
وأضافت «تقدم الدائرة 26 خدمة عبر تطبيقات الهواتف الذكية، وتنقسم إلى ثلاثة أنواع، وهي خدمات المستثمرين وتشمل 14 خدمة أهمها الدفع الإلكتروني وتجديد الرخص، و10 خدمات عامة أهمها شكاوى حماية المستهلك ووكيل الخدمات والغش التجاري، وخدمتان حكوميتان».

اقرأ أيضا

الاتحاد للطيران تعلق رحلة يومية للبحرين