الاتحاد

الإمارات

افتتاح شاطئ السيدات الجديد في منطقة البطين منتصف العام الجاري

شاطئ البطين المفتوح وستفتتح بلدية أبوظبي إلى جواره شاطئاً مخصصاً للنساء فقط (الاتحاد)

شاطئ البطين المفتوح وستفتتح بلدية أبوظبي إلى جواره شاطئاً مخصصاً للنساء فقط (الاتحاد)

(أبوظبي) - من المقرر أن تفتح بلدية أبوظبي خلال العام الجاري مشروع أول شاطئ للسيدات في منطقة البطين، حيث انتهت البلدية من وضع التصاميم الخاصة بإنشاء الشاطئ الجديد.
وقد تم اعتماد مخططات المشروع، وتشمل مرحلة العمل الحالية تهيئة البنية التحتية للمشروع داخل المياه، والذي سيحتل موقعه بجوار شاطئ البطين المفتوح، وتعتزم بلدية أبوظبي فتح الشاطئ منتصف العام الجاري.
ويتوافر للشاطئ الجديد فريق منقذين نسائي، وأمن نسائي من بوابة الشاطئ ولا يتواجد بداخله الرجال، بحسب نهلة المهيري رئيس قسم الفعاليات ورئيس قسم الشواطئ في بلدية أبوظبي بالإنابة.
وقالت المهيري إنه تم إجراء استطلاع آراء شريحة من السيدات في إمارة أبوظبي، وبينت نتائجه أن 95% من المشاركات في الاستطلاع فضلن إنشاء شاطئ للنساء وخاصة في البطين، وإنشاء الشاطئ يحقق رغبة شريحة من الجمهور لديها الرغبة في الاستمتاع بأوقاتها مع توافر الإمكانات.
وذكرت رئيس قسم الفعاليات ورئيس قسم الشواطئ في بلدية أبوظبي بالإنابة أنه تم تخصيص 4 منقذات سيعملن بالشاطئ عند افتتاحه لمواجهة أي طارئ، إضافة إلى توفير عاملات نظافة وعاملات تنظيم على طول الكورنيش النسائي بالبطين، والذي يصل طوله داخل المياه إلى 30 متراً.
وقالت نهلة المهيري رئيس قسم الفعاليات ورئيس قسم الشواطئ في بلدية أبوظبي بالإنابة إنه تم تخصيص وإعداد المنطقة لإنشاء شاطئ للسيدات فقط، ويأتي ذلك استجابة لطلبات النساء بعد عمل دراسات وإحصاءات واستبيانات، وهو مزود بملاعب تمتد على طول 300 متر، بجوار شاطئ البطين، حيث روعيت فيه الخصوصية التامة للسيدات.
وقالت نهلة المهيري رئيس قسم الفعاليات ورئيس قسم الشواطئ في بلدية أبوظبي بالإنابة لدينا مجموعة من الأهداف نسعى لتطبيقها في 2013، وخاصة تشغيل الإدارة الشاطئية، وتنفيذ كافة الإجراءات.
ويتوافر في شاطئ البطين المفتوح 12 منقذاً خلال الإجازات و8 وسط الأسبوع، في حين يتوافر40 منقذاً في شاطئ أبوظبي وهم يوجدون طيلة الوقت.
كما أننا لم نسجل أي حالة غرق العام الماضي في شواطئنا بأبوظبي، ونعمل على رفع معدلات الأمان، ورضا العملاء وتلبية مقترحاتهم، كما تم إجراء توسعة في 2013 لشاطئ الكورنيش ضمن الشاطئ المفتوح.
وحول المخالفات، قالت نهلة المهيري: “نحن لا نحرر المخالفات، ولكن هناك مراقبين على الشاطئ يتوجهون إلى العائلات أو الأشخاص في حالة وجود أي خطأ غير متعمد، ومعظم المشكلات تأتي من جانب المجموعات الشبابية التي ترفع أصوات التسجيلات أو الموسيقى وهواة التصوير الذين قد يزعجون مرتادي الشواطئ، وهناك 380 مشكلة تم حلها من خلال الشرطة المجتمعية والأمن السياحي”.
وأكدت أن هناك وعياً كبيراً من جانب الجمهور بالحفاظ على النظافة العامة للمكان ما يساعد على خلق وضع خاص ومميز، كما أن هناك بعض الأشخاص من هواة السباحة في المساء وهذا ممنوع، وتم تزويد الشاطئ بلوحات إرشادية تتضمن كافة القوانين الموجودة، بالإضافة إلى وجود شركة تتولى النظافة. وقالت نهلة المهيري رئيس قسم الفعاليات ورئيس قسم الشواطئ في بلدية أبوظبي بالإنابة إن عدد الزوار في شاطئ الكورنيش زاد بنسبة 25% عام 2012 مقارنة بعام (2011) ليصل إلى 836 ألفاً و900 شخص زائر، بينما كان هناك 245 ألفاً زاروا شاطئ البطين، بإجمالي مليون و100 زائر تقريباً.
وأكدت أنه في العام الماضي 2012 تم افتتاح التوسعة الجديدة في “شاطئ لاجون” وهو شاطئ مفتوح أمام الجمهور دون رسوم وطوله 391 متراً وطاقته الاستيعابية تتراوح بين 2000 و3000 شخص، ويضم ملعب طائرة وملعب كرة قدم، وتم الحصول على موافقة من هيئة أبوظبي للثقافة والتراث لتجهيز مكتبة على الشاطئ، وسيتم افتتاحها في يونيو 2013 خلال العام الجاري، وهو مزود بالآي باد.
وأوضحت المهيري أن هناك ضغطاً على الخدمات المتوافرة في الكورنيش ونسعى لتوسعة المكان لفتح المجال أمام الفعاليات المختلفة التي يفضلون إقامتها على الكورنيش، والتي تتنوع بين تعليمية وفنية وثقافية وفعاليات اليوم الوطني والعديد من الفعاليات الأخرى وأخيراً السوق المجتمعي، حتى أصبح شاطئ الكورنيش الوجهة المفضلة للجمهور والشركات.
وأكدت نهلة المهيري أن البلدية لديها خطة لتوفير ملاعب رياضية وأماكن خاصة للعائلات ضمن الشاطئ المفتوح.
وأشارت رئيس قسم الفعاليات ورئيس قسم الشواطئ في بلدية أبوظبي بالإنابة إلى عملية التحسينات التي أضافتها البلدية على شاطئ الكورنيش الذي يعتبر وجهة للمدينة وكافة المقيمين، ويحقق إضافة فعلية في أبوظبي وأصبح معلماً رئيسياً، وأضافت: نتلقى طلبات كثيرة للحصول على الصور، ويأتي ذلك ضمن الأهداف المرجوة التي نسعى لتحقيقها بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، وفي إطار خطة حكومة أبوظبي الرامية إلى أن تكون ضمن أفضل 5 حكومات بالعالم وأفضل مكان للعيش بالعالم، خاصة أن هناك اهتماماً كبيراً من جانب القيادة الرشيدة بالحفاظ على المظهر الحضاري لإمارة أبوظبي.
250 متراً طول الشاطئ

يبلغ طول الشاطئ 250 متراً، ويبغ طول المساحة المخصصة للسباحة 210 أمتار، وبعمق 54 متراً داخل المياه، وذلك وفق نهلة المهيري رئيس قسم الفعاليات ورئيس قسم الشواطئ في بلدية أبوظبي بالإنابة. وقالت المهيري إنه تم تخصيص المنطقة لإعدادها لإنشاء شاطئ للسيدات فقط، ويأتي ذلك استجابة لطلبات النساء بعد عمل دراسات وإحصاءات واستبيانات، وهو مزود بملاعب تمتد على طول 300 متر، بجوار شاطئ البطين “امتداد الشاطئ”، وقد روعيت فيه الخصوصية التامة بالنسبة للسيدات، مع توفير أماكن مخصصة للأطفال مزودة بوسائل أمان مع توافر أماكن للاستراحة، ومواقف سيارات وممارسة الرياضات البحرية.

اقرأ أيضا

قائد القوات البحرية يلتقي رئيس أركان القوات اليابانية المشتركة