الاتحاد

دنيا

5 مواد تنقي البشرة من السموم

ترجمة عزة يوسف
يورد موقع «allure»، خمس مواد يمكنها أن تفيد في تخليص البشرة من السموم وهي:

1. ملح البحر
تسهم عملية تقشير الجسم ونقعه في ملح البحر بالتخلص من سموم الجلد، إلا أن فوائد الملح الحقيقية تكمن في تأثيره كمرطب. وفي دراسة أجريت في جامعة كييل في ألمانيا، نقع المشاركون ذوي الجلد الجاف المزمن أنفسهم في ملح البحر لمدة 15 دقيقة، حيث تعزز لديهم حاجز رطوبة بشراتهم، وأصبح أقوى بكثير لمدة ستة أسابيع كاملة.

2. مضادات الأكسدة
رغم أنها لا تحمي البشرة من التلوث بشكل كامل، إلا أنها تلعب دورا كبيرا في إزالة المواد السمية. ويؤكد خبراء أن مضادات الأكسدة تقلل من الأضرار الناجمة عن التلوث، بما في ذلك تشكيل الصباغ، وانهيار الكولاجين والإيلاستين، ويجب البحث عن المنتجات التي تحتوي على فيتامين C، أو مضادات الأكسدة النباتية المتعددة، مثل الرمان، ومستخلصات التوت.

3. الفحم
يعمل الفحم عمل المكنسة الكهربائية إذ أنه يعد مادة ماصة تسحب كل المادة اللزجة غير المرغوبة، مثل التلوث والأوساخ، من المسام. ويأتي ضمن مكونات بعض غسولات الوجه، كما إن هناك اسفنجات الفحم أو الماسكات، وجميعا يجب تركهم لمدة دقيقة كاملة على الوجه.

4. الطمي الناعم
أقنعة الطمي الناعمة هي نسخة جديدة من الأقنعة الطينية القديمة المألوفة. وتعمل عمل الفحم، عن طريق سحب الأوساخ من الجلد، مع فائدة إضافية في حالة خلط الطمي مع زيوت نباتية مرطبة مثل الخزامى أو اللوز الحلو. والطمي الناعم أفضل من الفحم للبشرة الجافة والحساسة لأن الأخير يمتص الكثير من الدهون.

5. الطحالب
تعمل الطحالب البحرية على حماية الجلد، وتحفيز تدفق الدم بالبشرة لجعلها متوهجة بالصحة والإشراق.

اقرأ أيضا