الاتحاد

الاقتصادي

اهتمام دولي واسع بالمنتج السياحي لأبوظبي

بلجراد (وام) - اختتمت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أمس مشاركتها في معرض سوق السفر العالمي الذي انطلقت فعالياته في 27 فبراير في العاصمة الصربية بلجراد.
وشهدت مشاركة الهيئة اهتماماً دولياً واسعاً بالمنتج السياحي المتميز الذي تقدمه إمارة أبوظبي. واستقطب المعرض، الذي أقيم في أرض المعارض في بلجراد، كبريات الشركات المتخصصة في صناعة السياحة من 58 دولة حول العالم. وقال مبارك راشد النعيمي مدير إدارة الترويج الدولي في الهيئة إن سوق السفر العالمي يوفر منصة مثالية للتعرف على أحدث التوجهات في مجال السياحة الواسع والتواصل مع المعنيين والخبراء وشركات السياحة المتخصصة إلى جانب دراسة المستجدات الراهنة وفرص التعاون المشترك لتنظيم جولات سياحية إلى إمارة أبوظبي والتعريف بالمنتج السياحي الذي تقدمه للسواح من صربيا والدول الأخرى. وأضاف النعيمي أن مشاركة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في مثل هذه المعارض والفعاليات العالمية تشكل محوراً رئيسياً في خطط الترويج السياحي لإمارة أبوظبي.
وأوضح أن أبوظبي قطعت شوطاً كبيراً نحو ترسيخ موقعها على خريطة وجهات السياحة المفضلة في العالم، إذ يتمتع منتجها السياحي بطابع فريد تستمده من تراثها العريق وقيم الكرم والضيافة العربية الأصيلة والذي يمثل الشخصية الإماراتية. وأشار إلى الجهود التي تبذلها الهيئة للترويج للإمارة في مثل هذه المحافل الدولية.
إلى ذلك، أكد النعيمي أن الهيئة ستشارك في سوق السفر العالمي في برلين الأسبوع الحالي، والذي يعتبر ثاني أكبر سوق للسفر بعد بورصة لندن، ضمن خطتها للترويج لإمارة أبوظبي عالمياً.

اقرأ أيضا

ربع المشترين في مشاريع أراضي «الدار» أجانب