الاقتصادي

الاتحاد

سيدات أعمال عجمان يتأهلن للمرحلة الثانية من جائزة الأمم المتحدة للخدمة

عجمان (وام)- تأهل مجلس سيدات أعمال عجمان إلى المرحلة الثانية من جائزة الأمم المتحدة للخدمة العامة 2014 وذلك عن مشاركته برخصة «بدايات» ضمن فئة تعزيز إلغاء الفوارق بين الجنسين في مجال الخدمات العامة.
وقالت الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان بغرفة تجارة و صناعة عجمان إن المجلس عمد منذ إطلاق رخصة «بدايات» عام 2007 إلى الارتقاء بالمرأة ومصالحها لا سيما سيدات الأعمال عبر تنظيم أنشطة وبرامج تلبي الاحتياجات الاقتصادية للمرأة وتوثق روابط سيدات الأعمال مع الشركات والهيئات المحلية والإقليمية وربط مجتمع سيدات أعمال عجمان مع باقي مجالس أعمال السيدات بالدولة، وكذلك ربط سيدات الأعمال مع صناع السياسة ومتخذي القرار، إضافة إلى توفير الفرص لتدريب وتأهيل المرأة وتوسيع نشاطها في الأعمال التجارية والمهنية.
وأشارت الدكتورة آمنة خليفة إلى أن رخص بدايات خلال العام 2013 وصلت إلى 324 رخصة بينما كانت في العام الذي سبقه 289 والعام 2011 كانت 218 رخصة.
وشددت على أن المجلس يؤكد دعم سيدات الأعمال وذلك من خلال المعارض وتسهيل عملية التسويق لمنتجاتهن حيث تشارك سيدات الأعمال بعدد من المعارض الكبرى بكافة إمارات الدولة إضافة لمعرض بدايات الذي نظم خلال شهر أكتوبر الماضي بمشاركة 85 جناحاً ضم منتجات سيدات الأعمال ومعرض اليوم الوطني ومعرض اليوم الواحد وعدداً من المعارض بالدوائر الحكومية بهدف ترويج منتجات الأسر، وقد شهد العام الحالي ما يقارب من 25 معرضاً بينما شهد العام السابق 23 معرضاً والعام 2011 نفذ خلاله 20 معرضاً.
وأشارت رئيس مجلس سيدات أعمال عجمان إلى أن المجلس حريص على دعم سيدات أعمال عجمان وخاصة ممن هن ضمن رخص بدايات وذلك من خلال تذليل كل العقبات التي تواجههن والتغلب عليها من أجل إيجاد سيدات أعمال تنافس بمنتجاتهن جميع المنتجات ومن أوجه هذا الدعم توفير التدريب والتأهيل لسيدات الأعمال لخوض غمار العمل وقد تم تنفيذ 12 دورة حتى الربع الثالث من العام الحالي بينما نفذت 11 دورة تدريبية بالعام 2012 وخلال العام 2011 نفذت 10 دورات تدريبية.
وأوضحت أن مبادرة رخصة بدايات كان لها فضل كبير في تحسين وضع سيدات الأعمال حيث تم تنفيذ مشاريع بالمنازل ومعفاة من الرسوم والاستعاضة عن الأيدي العاملة بتدريب أفراد الأسرة لتوفير عبء أجور الأيدي العاملة.
ويذكر أن جائزة الأمم المتحدة للخدمة العامة تابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة وتتضمن معايير الجائزة توفير خدمة ذات جودة عالية للمرأة وتشجيع المساءلة في تقديم الخدمات إلى النساء وتعزيز الشفافية في تقديم الخدمات للمرأة وتعزيز القدرة على الاستجابة لاحتياجات المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين في تقديم الخدمات العامة وتحول الإدارة وإدخال مفهوم جديد لمشاركة المرأة في صنع القرار السياسي.

اقرأ أيضا

شبكات النطاق العريض في الإمارات الأسرع عالمياً