السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

العصيمي: اهتمام القيادة يترجم أحلامنا إلى حقيقة

العصيمي: اهتمام القيادة يترجم أحلامنا إلى حقيقة
26 مارس 2019 00:20

أسامة أحمد (أبوظبي)

أكد ماجد العصيمي، عضو اللجنة المنظمة، رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حوّل أحلام أصحاب الهمم إلى حقيقة وأنسانا الإعاقة، مشيراً إلى أن سموه الأب الحنون لهذه الفئة الغالية على قلوب الجميع.
وقال: «دعم القيادة الرشيدة لأصحاب الهمم، والاهتمام الكبير الذي ظلت تحظى به، كانا لهما المردود الإيجابي على النقلة النوعية لهم، فقد ظلت القيادة الرشيدة تدعم أصحاب الهمم من خلال التشريعات والقوانين التي تكفل لهم حقوقهم وواجباتهم في المجتمع، إضافة إلى الدعم المباشر لسموه لأنشطتهم وبرامجهم». وأضاف: «رياضة أصحاب الهمم قطفت ثمار دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ومتابعته المباشرة، حيث مثلت ندوة واقع الرياضة في الإمارات التي نظمها نادي دبي للصحافة قبل 15 سنة، وتحديداً عام 2004، نقطة تحول مهمة في رياضة أصحاب الهمم حينما تفاعل سموه مع طرح هذه الفئة المهمة في المجتمع عن همومهم والتحديات التي تواجههم».
وأشار العصيمي إلى أنه بعد هذا التحول الكبير، تم وضع خطة من أجل تخطي الصعاب التي يواجهها أصحاب الهمم في جميع المجالات، مؤكداً أن المتابعة المباشرة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان كان لها أكبر الأثر، ليحقق أصحاب الهمم طموحاتهم في جميع مناحي الحياة.
وقال: «ظل سموه يشجع الرياضيين من أجل الوجود في جميع المشاركات المحلية والقارية والدولية، ما مثل قوة دفع كبيرة للاعبين واللاعبات وأولياء أمورهم، وظل سموه حريصاً على استقبال جميع منتخبات أصحاب الهمم عقب أي إنجاز خارجي تثميناً للنجاحات التي ظل يحققها الأبطال ». وأضاف: «أبوظبي قدمت للعالم رسالتها الإنسانية بتنظيمها الرائع للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، والتي كان عنوانها الأبرز التكاتف والتعاون وروح المحبة والتسامح واهتمام القيادة الرشيدة، لتصل إلى دول العالم كافة بعد أن أسهمت عالمية أبوظبي في تحقيق الثقة بالنفس لجميع أصحاب الهمم من خلال تحفيز المواهب والتي فجرت إبداعاتها في 24 لعبة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©