الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

هيئة الرياضة تتفقد شروط الأمن والسلامة بملاعب اتحاد الكرة

هيئة الرياضة تتفقد شروط الأمن والسلامة بملاعب اتحاد الكرة
26 مارس 2019 00:20

دبي (الاتحاد)

باشرت الهيئة العامة للرياضة، التحرك لتفقد المنشآت الرياضية، امتثالاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وللمحافظة على أمن وسلامة أبنائها.
وقامت الهيئة، بالتنسيق مع جهات الاختصاص، بتشكيل فرق العمل الخاصة بهذا الشأن. وقال سعيد عبدالغفار حسين، الأمين العام للهيئة العامة للرياضة، إن الهيئة انطلقت للعمل مباشرة وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حيث إن هذا يعد أمر تكليف مباشر بالتحرك وتطبيق كل معايير الأمن والسلامة، مؤكداً أن الهيئة لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات كافة، وبذل كل الجهود في هذا الأمر للمحافظة على أرواح الرياضيين، وسلامة أبنائنا، وتجنباً لتكرار ما حدث.
وأفاد عبدالغفار، بأن الفريق المكلف من الهيئة في اجتماعات وزيارات مستمرة منذ التوجيه السامي، حيث قام الفريق صباح أمس بجولة في ملاعب اتحاد الكرة، وذلك للوقوف على حيثيات واقعة إصابة لاعب نادي الجزيرة أحمد ربيع خلال المباراة الودية مع الإمارات، والاستيضاح بشأن عدم توفير وتطبيق الصيانة ومعايير الأمن والسلامة في منشآت الاتحاد.
كما توجه الفريق بقيادة الأمين العام إلى مستشفى راشد في دبي لزيارة اللاعب أحمد ربيع والاطمئنان على صحته.
وكانت الهيئة العامة للرياضة قد تحركت بسرعة لتطبيق توجيهات سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وسيتم خلال الأيام المقبلة القيام بزيارات ميدانية للعديد من المنشآت الرياضية بالدولة، وتفقد الملاعب التي تحتضن المسابقات والمنافسات، حرصاً على اتخاذ الإجراءات المطلوبة للتقيد بالمعايير المفروضة لأمن وسلامة أبنائنا الرياضيين. ومن المتوقع أن تشرك الهيئة العامة للرياضة، مختلف الأطراف المعنية بالأمن والسلامة في منشآتنا الرياضية بالدولة، حرصاً على توحيد الجهود، والتصدي لكل النواقص الموجودة، والعمل على سرعة معالجتها، وإيجاد الظروف الإيجابية للرياضيين، بما يجنب رياضيينا تكرار التعرض إلى حوادث خطيرة أثناء ممارستهم الرياضة أو إصابتهم بأي مكروه يؤثر بشكل سلبي على رياضتنا.
وكانت حادثة إصابة لاعب نادي الجزيرة أحمد ربيع، لقيت اهتماماً كبيراً في الشارع الرياضي بالدولة، ومتابعة دقيقة من كبارة القادة بالدولة، بما يعكس الأهمية الكبرى التي تلقاها الرياضة، والحرص الواضح على حماية رياضيينا، وتوفير كل الظروف الملائمة أمامهم للمحافظة على سلامتهم.
وشكل التحرك السريع للهيئة، والزيارة الميدانية لملاعب اتحاد الكرة، تأكيداً صادقاً على تصحيح الوضع في منشآتنا الرياضية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©