الاتحاد

عربي ودولي

هجوم بـ «المولوتوف» على مدرسة ابتدائية للبنات في البحرين

المنامة (وكالات) - أعلنت وزارة التربية والتعليم بمملكة البحرين أن مدرسة ابتدائية للبنات تعرضت مساء أمس الأول إلى “هجوم من قبل المخربين الخارجين عن القانون وذلك بإلقاء عدد من زجاجات المولوتوف على مبانيها، حيث وقع بعضها على مقربة من مختبر العلوم بما يتضمنه من مواد قابلة للاشتعال، كما وقع بعضها الآخر قرب المقصف المدرسي ووقع عدد آخر قرب دورات المياه”. وذكرت الوزارة في بيان لها صباح أمس بثته وكالة أنباء البحرين أن حراس مدرسة بلقيس الابتدائية للبنات قد تعاملوا مع هذه الزجاجات الحارقة، وقاموا بإطفائها بما توفر لديهم من وسائل السلامة قبل انتشار تأثيرها إلى أماكن أخرى، كما تم إبلاغ الجهات الأمنية المختصة التي باشرت التحقيق في هذا الاعتداء.
وأدانت وزارة التربية والتعليم البحرينية “هذا العمل التخريبي غير المسؤول والذي يأتي ضمن مسلسل استهداف المدارس”.. وقالت “ إن هذا العمل الإرهابي كان يستهدف إلحاق خسائر فادحة لو حقق هذا الاعتداء أهدافه الدنيئة في التخريب وتعطيل عمل المدرسة والتأثير على سير العمل فيها”. ولفتت إلى أن عدد الاعتداءات على المدارس قد بلغ 22 اعتداءً خلال الفصل الدراسي الحالي، ويعتبر هذا الهجوم من أخطر الاعتداءات بما يحمله من تطور في الأسلوب العدواني باستخدام الزجاجات الحارقة بشكل عشوائي، مما قد يؤدي إلى نشوب حرائق داخل منشآت المدارس.
و وجه وزير التربية والتعليم البحريني ماجد بن علي النعيمي باتخاذ الإجراءات الإدارية الرادعة لمحاسبة الموظفين غير الملتزمين بأنظمة الخدمة المدنية. وكان الوزير الدكتور ماجد النعيمي قد قام بزيارة تفقدية إلى أحد المرافق الخدمية التابعة للوزارة في المنامة مع بداية الدوام الرسمي، وفوجئ بتأخر الموظفين عن الدوام ووجود موظف واحد فقط في موقعه على رأس العمل. ووجّه الوزير إلى اتخاذ الإجراءات الإدارية الرادعة لمحاسبة الموظفين غير الملتزمين بأنظمة الخدمة المدنية.

اقرأ أيضا

آلاف النازحين يغادرون مخيم الركبان إلى وسط سوريا